مدير جامعة طيبة يتابع سير العمل في مشروع مجمع كليات الطالبات بينبع

مدير جامعة طيبة يتابع سير العمل في مشروع مجمع كليات الطالبات بينبع

التعليم السعودي : وقف مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع، خلال جولة ميدانية أمس على سير العمل بمشروع إنشاء مجمع كليات الطالبات بفرع الجامعة بمحافظة ينبع، الذي تبلغ تكلفته الإجمالية 226 مليون ريال.
وأوضح المشرف العام على الإدارة العامة للمشاريع بجامعة طيبة الدكتور عبدالله بن عويمر السحيمي، أن المشروع يضم كليات السنة التحضيرية وكلية الآداب والعلوم الإنسانية وكلية الحاسب الآلي، وكلية العلوم الطبية التطبيقية، وكلية العلوم والمبنى الإداري ومبنى الصالة الرياضية مع مطعم ومبنى المسرح ومبنى الحضانة وصالتي استقبال، إلى جانب الموقع العام ومباني الخدمات ومبان للحراسات والخدمات ومبنى للمستودعات ومبان لإسكان الطالبات، سيستوعب أكثر من 5 آلاف طالبة.
ومن جانب آخر، رعى مدير الجامعة خلال الزيارة حفل توزيع شهادات أكاديمية (سيسكو) في كلية علوم وهندسة الحاسبات بينبع، حيث يأتي هذا الحدث ضمن جهود الجامعة في توفير التدريب المناسب للطلاب والطالبات على حد سواء، من أجل ربط مخرجات الكلية بمتطلبات سوق العمل السعودي.
وخلال الحفل شاهد الحضور عرضاً تعريفيا عن أكاديمية (سيسكو) وإنجازات الكلية، وعرضت فيه الخطوات التي اجتازتها الكلية في سعيها الدؤوب لتحقيق هذا الحلم، حيث جاء إنشاء أكاديمية سيسكو بناءً على دراسة قامت بها الكلية لقياس مدى موافقة مخرجات الكلية متطلبات سوق العمل، وتبيّن أن هناك صعوبة لطلاب الدبلوم في الحصول على وظائف، ويعود ذلك لعدم توفر بعض المهارات والشهادات التي يطلبها سوق العمل السعودي من شهادات متخصصة في تقنية المعلومات والاتصالات من شركات عالمية مرموقة بحسب صحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)