مدير عام تعليم المدينة يدشن مشروع ” مهن “

مدير عام تعليم المدينة يدشن مشروع ” مهن “

التعليم السعودي – واس : دشن مدير عام التعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم ، اليوم , مشروع ” مهن ” وذلك بثانوية طيبة, بحضور مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الدكتور خالد الوسيدي والعديد من المشرفين التربويين والمعلمين والطلاب .
وقدم أحد المشرفين على البرنامج خلال حفل التدشين لمحة مختصرة عن المشروع وآليات تنفيذه ، مؤكداً أهمية نشر ثقافة المهنة وإتاحتها لطلاب التعليم العام ، بعدها قدم عرض مرئي يحكي أهمية المشروع وأهدافه ، ثم قدم عدد من الطلاب المشاركين لمحات عن المهن التي يحبونها ويرغبون العمل بها نالت استحسان الجميع .
بعد ذلك ألقى مدير عام التعليم كلمة أكد فيها على أهمية توعية الطلاب في المرحلة الثانوية بالمسارات المهنية المختلفة والمهارات اللازمة لنجاحهم في حياتهم و تهيئتهم على اتخاذ قرارات أفضل لمستقبلهم المهني ، حيث قدم شكره للقائمين على البرنامج على جهودهم الكبيرة والمخلصة وشكر مدير ثانوية طيبة على إستضافة البرنامج وحسن الإعداد والتنظيم ، سائلاً المولى تعالى بأن يحقق المشروع الأهداف التي أطلق من أجلها .
يذكر أن مشروع ” مهن ” الذي أطلقته وزارة التعليم تزامناً في جميع الإدارات التعليمية المستهدفة وتشرف على تنفيذه إدارتي التوجيه والإرشاد والنشاط الطلابي يستهدف طلاب الصف الأول ثانوي ، ويقدم نشاطات تفاعلية تساعد على خلق الوعي بالمهن والخيارات الكثيرة المتاحة في سوق العمل، كما يساعدهم على اكتساب أنماط جديدة في التفكير لتفتح افاقهم على العالم التنافسي من حولهم، وتطوير شخصياتهم وتعزيز معارفهم ومهاراتهم وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

000-436956021511443150835   000-5873554821511443148816

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)