مدير «فطن»: ولي العهد حريص على تحقيق أهداف البرنامج في تحصين الطلاب

مدير «فطن»: ولي العهد حريص على تحقيق أهداف البرنامج في تحصين الطلاب

التعليم السعودي : أكد الأمين العام لمجلس أمناء فطن مدير عام البرنامج الوقائي الوطني «فطن» بوزارة التعليم د.ناصر بن منصور العريني، أن البرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات «فطن» يحظى بدعم كبير من سمو ولي العهد رئيس مجلس أمناء البرنامج، لما يمثله البرنامج من قيم وأهداف تحقق التحصين النفسي للطلاب والطالبات وتعزز لديهم القيم الدينية، والاجتماعية، والأخلاقية.

جاء ذلك خلال اجتماعه أمس مع مسؤولي البرنامج بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض بحضور رئيس اللجنة التنفيذية لبرنامج فطن بتعليم الرياض مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بنين محمود بن عبدالله القويحص والمنسق للبرنامج للبنين زايد العمري وأعضاء اللجنة التنفيذية للبرنامج في تعليم الرياض وذلك في مقر إدارة الشؤون التعليمية.

وبين الدكتور العريني أن البرنامج الوقائي الوطني ( فطن ) يقوم بدور كبير في تحصين الطلاب والطالبات من الانحرافات الفكرية والنفسية المختلفة من تنمية مهاراتهم الشخصية والاجتماعية، عبر خطته الاستراتيجية، والتدريبية، والإعلامية، في مسعى أن يكون البرنامج مرجعية وقائية عبر ما يقدمه من منتجات تستهدف الطلاب والطالبات، مؤكدا أن البرنامج يهدف في النهاية إلى صناعة جيل واع من مرحلة رياض الأطفال مرورا بكل مراحل التعليم العام حتى نهاية المرحلة الجامعية، مقدما شكره للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض على جهودها في نجاح البرنامج متطلعا للمزيد من الإسهامات التي تحقق أهداف البرنامج.

من جهته، أكد محمود القويحص أن تعليم الرياض يسعى لإنجاح البرنامج من خلال تفعيله عبر جميع الإدارات ومكاتب التعليم والمدارس التابعة للإدارة عبر إقامة العديد من المحاضرات والورش والفعاليات المختلفة والمعارض المتنوعة داخل المدارس أو في المولات لتوعية الطلاب والمجتمع بهذا البرنامج الوقائي.

وشهد الاجتماع العديد من المداخلات والمشاركات، والتي تركزت في تحديد بعض الجوانب السلبية في تطبيق البرنامج لتلافيها والجوانب الإيجابية لتعزيزها وفق الدليل التنظيمي للبرنامج وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>