مدير مركز الاعتماد : متابعة المؤسسات التعليمية إلكترونيا

مدير مركز الاعتماد : متابعة المؤسسات التعليمية إلكترونيا

التعليم السعودي – متابعات : كشف المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، د. أحمد الجبيلي، أن الهيئة ستتابع المؤسسات التعليمية من خلال برنامج إلكتروني للتأكد منها في تقديم وقياس المطلوب منها ومخرجاتها، ومراجعة شهادات اعتمادها بما يتوافق مع المعطيات الوطنية ومعايير كل برنامج ومؤسسة ومعايير تخصصية، مثل الدراسات العليا والتعليم المدمج ومعايير البرامج المهنية الخاصة والاختبارات الوطنية والمؤشر الوطني للخريجين وأمور كثيرة ستقدمها الهيئة خلال الفترة المقبلة. مشيرا الى انه في السابق كانت الهيئة تأخذ أوقاتا طويلة في المتابعة أما مع التقنية الحديثة فإن ذلك سيكون أكثر يسرا وسهولة واختصارا للوقت وكذلك الجهد.

وقال د. الجبيلي لـ «اليوم»: إن طموح الهيئة للجامعات في المملكة يسعى إلى تحقيق منافسات من النواحي العلمية والأكاديمية من أجل العالمية، وهناك بوادر لذلك حيث نرى عددا من أسماء الجامعات في المملكة برزت على المستوى الدولي ونطمح بحضور دولي أكثر على مستوى الأبحاث والمشاركات ونقل المعرفة والابتكارات المجتمعية وعلى مستوى البرامج الاكاديمية ونوعية الطلاب.وأشار إلى أن هيئة تقويم التعليم ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي أعادت صياغة خططها الإستراتيجية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 وحتى تضمن مواكبة مؤسسات التعليم في المجتمع لهذه المخرجات المطلوبة لتحقق الرؤية الوطنية الهامة لنا جميعا، وعملت الهيئة حاليا على وضع عدد من المبادرات الإستراتيجية التي تسهل مهمة الجامعات؛ لتحقيق الرؤية، حيث أعادت صياغة المعايير البرامجية والمؤسسية بما يتوافق مع المؤشرات والمحكات التي تتطلبها الرؤية وخطط التحول الوطني لكل مرحلة على حدة، بحيث تحقق هذه البرامج المطلوب لكل مرحلة كما أن هناك مرونة لتحقيق طموح أعلى؛ لترك مساحة من الإبداع والحرية والتفكير والعطاء لظهور هوية كل مؤسسة على حدة وفقاً لصحيفة اليوم.

3fddaf73c4aa2ae7b4f72fc87dae8e36

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>