مدير معهد الإدارة: لجنة حصر الفساد ترسخ مبادئ الحوكمة والمحاسبة

مدير معهد الإدارة: لجنة حصر الفساد ترسخ مبادئ الحوكمة والمحاسبة

التعليم السعودي – متابعات : أكد مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور مشبب بن عايض القحطاني أن صدور الأمر الملكي الكريم بتشكيل لجنة عليا برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظه الله ـ، لحصر والتحقيق في قضايا الفساد العام يمثل نقلة كبيرة في حماية وتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، ويجسد نهج الدولة في ترسيخ مبادئ الحوكمة والمحاسبة والعدالة والشفافية، وهي من مرتكزات رؤية المملكة 2030.

وقال: إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ دأب على مراجعة أنظمة الأجهزة الرقابية وتطويرها، بما يكفل تعزيز اختصاصاتها، والارتقاء بأدائها لمهامها ومسؤولياتها، ويسهم في القضاء على الفساد، ويحفظ المال العام، ويضمن محاسبة المقصرين.

وأشار إلى أن محاربة الفساد يضمن للمملكة استقراراً اقتصادياً واجتماعياً، ويهيئ بيئة مثالية للنمو الاقتصادي، وجذب الاستثمارات، وتعزيز فرص النجاح للمشروعات الوطنية الكبرى، ويسهم في ثقة المستثمرين، واستقطاب رؤوس الأموال من الخارج، ويضمن نجاح رؤية المملكة 2030 وتحقيقها أهدافها.

وأفاد مدير عام معهد الإدارة العامة أن الدولة – أيدها الله – تنفق بسخاء لا نظير له على مشاريع التنمية، في مختلف المناطق، وقد جاء الأمر الملكي الكريم بتشكيل لجنة عليا لحصر قضايا الفساد العام، ليصون ذلك الانفاق ويحافظ عليه.

ودعا مدير عام المعهد المولى في ختام تصريحه الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، وأن يمدهما بعونه وتوفيقه، ويسدد على طريق الحق خطاهما وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)