«مدينة الطاقة الذرية» تطلق برنامجا لتدريب طلاب الهندسة النووية

«مدينة الطاقة الذرية» تطلق برنامجا لتدريب طلاب الهندسة النووية

التعليم السعودي : أطلقت مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة امس برنامج التدريب الصيفي لطلاب الهندسة النووية في جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، أحد برامج تأهيل الطلاب السعوديين في مجال الهندسة النووية ليصبحوا رواد طاقة المستقبل في المملكة العربية السعودية. ويأتي البرنامج كإحدى الخطوات التأسيسية لتوطين الطاقة النووية في المملكة ونقل الخبرات المعرفية والتقنية من الخبراء ورواد الطاقة الدوليين إلى شباب الوطن لتمكين رؤية المملكة 2030 في تطوير مزيج من مصادر الطاقة الذرية والمتجددة لتخفيف الاعتماد الكلي على النفط لتوليد الطاقة.
ويشتمل البرنامج التدريبي الصيفي لهذا العام (1437 هـ /‏ 2016 م) على برنامجين مختلفين أحدهما في فرنسا لمدة سبعة أسابيع حيث يتكون البرنامج من 16 طالبا ومشرفين من مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة والآخر في كوريا لمدة ثمانية أسابيع ويشتمل البرنامج أيضاً على 16 طالبا ومشرفين من قبل المدينة لمتابعة البرنامج التدريبي وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)