مدينة العلوم والتقنية تدرب الطلاب على الروبوتات والأنظمة الذكية

مدينة العلوم والتقنية تدرب الطلاب على الروبوتات والأنظمة الذكية

التعليم السعودي : تواصل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ممثلة في المركز الوطني للروبوت والأنظمة الذكية، تدريب مجموعة من الطلاب والطالبات على كيفية تصميم وبرمجة الروبوت التعليمي، وذلك ضمن البرامج الصيفية الذي تنظمها المدينة للطلاب والطالبات في المملكة.

ويتضمن البرنامج التدريبي الذي يستمر حتى 25 من شعبان الجاري، جانبين: الجانب النظري الذي يتعرف من خلاله الطلاب على معلومات شاملة عن الروبوت والأنظمة الذكية وأهميتها وأنواعها، أما الجانب العملي فيتم فيه إشراك الطلاب في تصميم وبرمجة عدد من الروبوتات التعليمة مثل (الفكس والليجو)، وتعرفوا عن قرب على الأجزاء الميكانيكية التي يتكون منها الروبوت، كما اطلعوا على مراحل تركيب الروبوت وبرمجته وتشغيله وشاركوا عملياً في تلك المراحل.

وقد قام بتدريبهم عدد من الباحثين السعوديين في المركز، حيث قدموا للطلاب نبذة عن الروبوت التعليمي الذي يستخدم لتوضيح طريقة عمل الروبوت وشرح مكوناته ومهامه بطريقة سهلة ومبسّطة، وتمكن الطلاب من لمس أجزاء الروبوت وتجميعها وبرمجتها لأداء مهمة معينة يقوم بها، كما تمكنوا من إضافة حساسات مختلفة يقوم كلٌ منها بأداء دور معين كحساسات الصوت، اللون، والرؤية وغيرها.

يذكر أن المركز الوطني للروبوت والأنظمة الذكية يهدف إلى تطوير منظومة معرفية تحت مظلة البحث والتطوير مستفيداً من مشاريع نقل وتوطين التقنية بما يسهم في ارتقاء وإثراء الاقتصاد الوطني ، من خلال تهيئة القوى البشرية المدربة الفاعلة وتدعيم قاعدة العلوم والتقنية في المملكة وتقديم مخرجات بحث تسهم في رفع كفاءة سوق العمل.

ويسعى المركز إلى تأسيس بيئة بحثية في مجال الروبوت والأنظمة الذكية من خلال إجراء المشاريع البحثية ذات العلاقة وبناء الأنظمة وتنفيذ عمليات المحاكاة وإجراء التجارب المعملية المساندة والاستفادة من الخبرات المحلية وفرق البحث العالمية في هذا المجال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)