مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تنظم برنامج علوم الفضاء لمجموعة من الطلاب

مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تنظم برنامج علوم الفضاء لمجموعة من الطلاب

KACSTlogoالتعليم السعودي : تتواصل بالفترة الحالية عدد من الفعاليات الصيفية في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية حيث استقبلت مجموعة من الطلبة في عدد من البرامج العلمية والتقنية المميزة ومن ضمنها برنامج علوم الفضاء الذي تقيمه بمقرها بالرياض.
ويعيش الطلبة حالياً تجربة فريدة من نوعها في التعرف على عالم الفضاء حيث شارك عدد منهم في العديد من المهام المختصة بمجال الفضاء كاستقبال الصور الفضائية من الأقمار الصناعية ومعالجتها لتصبح ثلاثية الأبعاد , كما شارك بعض الطلبة المهندسين المختصين في التعرف على كيفية صناعة البدل الفضائية وما تحتويه من إمكانيات , وشاهدوا عددا من البدل الحقيقة التي تم استخدامها من قبل عدد من رواد الفضاء أثناء مهماتهم الرسمية بالفضاء , فضلاً عن الكبسولة الفضائية التي جلبتها المدينة.
وفي زاوية أخرى قام عدد من الطلبة بمتابعة عملية تصنيع الأقمار الصناعية وتعرفوا على أهم المراحل والاختبارات اللازمة لصناعة الأقمار التي يعمل عليها عدد من المهندسين السعوديين , بعد ذلك باشروا متابعة عملية استقبال ورصد الصور الفضائية من تلك الأقمار من خلال زيارتهم لمحطة الرصد الأرضي التابعة للمدينة.
وتعرف الطلبة على مشروع ” تجارب الطلاب السعوديين في محطة أبحاث الفضاء الدولية ” الذي يعد أول مشروع من نوعه في الشرق الأوسط , حيث قامت المدينة بإدراج جميع الطلبة المشاركين بالفعاليات في قائمة فريق العمل في المشروع للتنسيق معهم مستقبلاً من أجل القيام بعمل تجارب علمية لاختبارها على متن المحطة الدولية لأبحاث الفضاء حيث سيساعد الفريق الخاص بالمشروع من قبل المدينة الطلبة للقيام بعمل التصميم والاختبارات الخاصة بالتجارب في المعامل الخاصة بذلك في المدينة.
وتأتي هذه الفعاليات استمراراً للبرامج الصيفية التي تنظمها المدينة في عدد من المجالات بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهوبين , ويعد هذا البرنامج تجربة مهمة للطلاب حيث يعمل على اندماجهم في مجال الفضاء ، والتعرف على أجواء البحوث والتجارب العلمية ، مما يعزز توجهاتهم المستقبلية نحو المعارف والعلوم الهامة.
(واس ).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)