مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تكرم طالباً وطالبة في منافسات قوقل العالمية للعلوم

التعليم السعودي : كرمت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية اليوم طالباً وطالبة لاجتيازهما المرحلة الأولى في منافسات قوقل العالمية للعلوم.
واستحقا الطالبان أن يكونا ضمن30 طالباً على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا , وضمن 3 طلاب على مستوى العالم العربي , حيث طور الطالب معتصم بن مروان زواوي فلترا لتحلية المياه , فيما طورت الطالبة سارة بنت حسن القحطاني آلية لرفع كفاءة الخلايا الشمسية.
وأوضح نائب رئيس المدينة لدعم البحث العلمي الدكتور عبد العزيز بن محمد السويلم أن هذا التكريم يأتي ضمن جهود مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في تهيئة جيل قادم ليكون نواة باحثين وعلماء قادرين على النهوض بالبحث العلمي والتواجد المتميز للمملكة على مستوى المنافسات العلمية العالمية.
يذكر أن المدينة تشرف على مشروع “علماء المستقبل ” الذي تعمل المدينة في إطاره على دعم وتحفيز الطلاب والطالبات على المشاركة في المنافسات العالمية لبناء جيل قائم على العلم والمعرفة يرتقي بالمملكة إلى مصاف الدول المتقدمة وتشريفها في المحافل والمنافسات العلمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)