مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تصدر كتاباً عن ” هندسة البرمجة “

مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تصدر كتاباً عن ” هندسة البرمجة “

التعليم السعودي : أصدرت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية كتيبًا جديدًا بعنوان” هندسة البرمجيات” ضمن سلسلة “ماذا أعرف ؟ “، التي تسعى المدينة إلى ترجمتها للغة العربية من أجل تغطية طيفاً من التخصصات العلمية كالطب والفلك والفيزياء والغذاء وغيرها من العلوم والتقنية.
ويقدم الكتيب تعريفاً بأبرز معالم هندسة البرمجيات بدءاً من الأساسيات، وطرق حساب تكلفة إنشاء البرامج، مروراً بنماذج التطوير ودورة حياة البرنامج، مع توضيح أنواع المخاطر المتعلقة بأخطاء البرمجة، وكيفية تصميم وتحديد متطلبات البرنامج، انتهاءً بتركيب البرنامج على الجهاز ثم تشغيله وصيانته.
ويتضمن الكتيب العديد من الأشكال التوضيحية جنباً إلى جنب مع معادلات مبسطة، تشرح نظريات وآليات هندسة البرمجيات بطريقة علمية قريبة لذهن القارئ المتخصص وغير المتخصص, حيث يحتوي على المعلومات الأساسية التي تفيد المبتدئين في بداية تخصصهم، كما يمكن اعتباره مرجع مبسط للمتخصصين.
مما يذكر أن هذا الإصدار يأتي ضمن التعاون المشترك بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والمجلة العربية ضمن مشروع ( الثقافة العلمية للجميع)، وبالإمكان الاطلاع عليه وتحميله عبر موقع المدينة الإلكتروني على الرابط التالي:
http://publications.kacst.edu.sa/ .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>