مذكرة تفاهم بين الجامعة الإلكترونية وجامعة اليمامة لتبادل الخبرات التعليمية والتدريبية

مذكرة تفاهم بين الجامعة الإلكترونية وجامعة اليمامة لتبادل الخبرات التعليمية والتدريبية

التعليم السعودي – واس : وقعت الجامعة السعودية الإلكترونية اليوم مذكرة تفاهم مع جامعة اليمامة بغرض تأطير مشاريع ومبادرات التعاون بين الطرفين وتوظيف إمكانياتهما وخبراتهما بما يحقق المصلحة المشتركة للطرفين، وخاصة في المجال العلمي والتعليمي والتدريبي والتطوير المهني والثقافي والتقني.
ووقع المذكرة رئيسة الجامعة الدكتورة ليلك بنت أحمد الصفدي، ومن جانب جامعة اليمامة رئيس الجامعة الدكتور حسام بن محمد رمضان.
وشملت مجالات التعاون خمسة محاور رئيسة هي: التحول الرقمي وتقنيات التعليم الحديثة، والبحث والنشر العلمي، والدراسات وتقديم الاستشارات، وتصميم المحتوى الإلكتروني، والتدريب.
وهدف التعاون في التحول الرقمي وتقنيات التعليم الحديثة إلى الإفادة من خبرات الطرفين في دعم التحول الرقمي، بينما هدف التعاون في البحث والنشر العلمي إلى دعم المشاريع البحثية والتجهيزات المتعلقة بها، والاستفادة من الإمكانات العلمية والخبرات المتوفرة لدى الطرفين في مجال التدريس والإشراف على الرسائل العلمية ومشاريع التخرج، وكذلك من خدمات المجلس العلمي لدى الجامعة الإلكترونية فيما يتعلق بالتحكيم العلمي للبحوث والكتب والحكم على طلبات الترقيات العلمية.
وشمل التعاون في الدراسات المسحية والوصفية والتحليلية والاستشرافية تقديم الاستشارات المتنوعة ، وإجراء دراسات قياس التوجهات المعاصرة لأبناء المجتمعات والثقافات المتنوعة، واستطلاعات الرأي لقياس الأثر العائد من مختلف الأنشطة الموجهة للفئات المعنية، فضلا عن تقديم دراسة تحليليه لنماذج التعليم الإلكتروني المتميزة عالميًا، وتوفير بيئة تدريبية تشجع الإبداع وتدعم التميز.
وخُصص التعاون في التدريب في تقديم دورات تدريبية تغطي المهارات التي يتطلبها سوق العمل والتنمية الوطنية بما يساعد على تطوير منظومة القوى العاملة الشابة، وتوظيف الخبرات العلمية والمهنية المتاحة لدى الطرفين في تطوير برامج تدريبية إلكترونية في مجالات تخصصية مثل الإعلام الإلكتروني والقانون والمحاسبة والإدارة والصحة والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة وغيرها، ونشر ثقافة التعلم المستمر والتعلم مدى الحياة بين مختلف الفئات العمرية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)