مذكرة تفاهم بين «صحة الأحساء» والمعهد الصناعي

مذكرة تفاهم بين «صحة الأحساء» والمعهد الصناعي

التعليم السعودي : وقعت مديرية الشؤون الصحية في محافظة الأحساء مذكرة تفاهم وتعاون وتدريب مع المعهد الصناعي الثانوي الثالث. وأوضح مدير الشؤون الصحية في الأحساء الدكتور محمد العبدالعالي أن الاتفاق يأتي في إطار الشراكة المجتمعية التي تسعى «صحة الأحساء» إلى تعزيزها مع عدد من القطاعات الحكومية.

وقال العبدالعالي، الذي التقى قيادات المعهد الصناعي الثانوي الثالث، برئاسة المهندس عبدالرحمن الذكرالله أمس (الخميس) في المعهد: «إن مديرية الشؤون الصحية تسعى إلى تعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية، إضافة إلى إقامة الدورات التدريبية للطرفين كليهما في مختلف المجالات الإدارية والفنية ذات الطابع التقني والصحي» وفقاً لصحيفة الحياة.

إلى ذلك، افتتح مدير الشؤون الصحية مساء أول من أمس (الأربعاء)، فعالية الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي في مجمع العثيم مول، تزامناً مع الشهر العالمي التوعوي لسرطان الثدي. وشملت الفعالية البيت الوردي، الذي تكون من أقسام عدة تعمل بالنظام الذكي، ويحوي أركاناً تعريفية بالمرض، وكيفية التعامل معه، ونصائح طبية لزيادة الوعي عن المرض. كما تم تقديم بعض الحوارات من المتعافيات بعد المرض وكيفية التغلب عليه، إضافة إلى ركن الرضاعة الطبيعية، والفحص الذاتي، والتغذية، وشاشة لمشاهدة فيلم توعوي عن مرض السرطان. وصاحب هذه الحملة إقامة أول كرنفال أحسائي، إضافة لبرامج ومسابقات للأطفال وذويهم، التي تقام في المسرح الخاص بالفعالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)