مذكرة تفاهم بين كلية أعمال جدة و”ديلويت آند توش” للتدريب التعاوني

مذكرة تفاهم بين كلية أعمال جدة و”ديلويت آند توش” للتدريب التعاوني

التعليم السعودي : وقّعت كلية الأعمال بجامعة جدة مع شركة ديلويت آند توش بكر أبو الخير وشركاهم مذكرة تفاهم، سيتم بموجبها استقبال طلاب كلية الأعمال في الشركة، وتدريبهم في ذات البيئة التي سوف يعملون بها بعد تخرجهم.

ووقع الاتفاقية نيابة عن معالي مدير جامعة جدة أ.د.عبدالفتاح مشاط، عميد كلية الأعمال د. بدر اليوبي، ومن طرف شركة ديلويت آند توش بكر أبو الخير وشركاهم وليد بن محمد سبحي (شريك)، وبحضور وكيلة الكلية د. غادة الهُذَلِي ورئيس قسم المحاسبة د. علاء قفاص وعضو هيئة التدريس بقسم المحاسبة أ. خلود السلمي، والمشرف العام على العلاقات العامة والإعلام أ.مشعل الجهني وجانب من شركاء وموظفين الشركة.

متطلب دراسي

بين الدكتور اليوبي، أن تنفيذ الاتفاقية سوف يكون من خلال مقرر “التدريب التعاوني” الذي يعد من المتطلبات الرئيسة في الخطة الدراسية لطالب كلية الأعمال في التخصصات النوعية الثمانية، ليكون الطالب قريبًا من بيئة سوق العمل ما يجعله قادرًا فور تخرجه التوجه للعمل مباشرةً في مثل هذه القطاعات.

تطوير مهاري

أكد اليوبي: “إن هذا يأتي تماشيًا مع خارطة الطريق التي رسمتها لنا رؤية المملكة 2030 سواءً من خلال إحدى ركائز الرؤية “نتعلم لنعمل” أو من خلال أحد الأهداف الاستراتيجية الأخرى وهي “سد الفجوة بين متطلبات سوق العمل وما يتعلمه الطالب خلال مراحل دراسته الجامعية”، أو من خلال أهداف وزارة التعليم المرتبطة بأهداف الرؤية 2030 وهي “الاهتمام بالمهارات بدلا من التركيز فقط على المعرفة” في إطار سعي جامعة جدة لمواكبة رؤية المملكة 2030، وفي ظل السعي لكل ما من شأنه تنفيذ خطة التحول الوطني 2020″ وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)