مذكرة تفاهم تجمع كهرباء السعودية وجامعة الإمام عبدالرحمن بالدمام

مذكرة تفاهم تجمع كهرباء السعودية وجامعة الإمام عبدالرحمن بالدمام

التعليم السعودي – متابعات : وقعت الشركة السعودية للكهرباء مذكرة تفاهم مع جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام في مجال أبحاث الطاقة المتجددة، وتبادل الخبرات فيما يتعلق بالتنمية المستدامة والبيئة، وكذلك اجراء الدراسات العلمية المشتركة في عدد من المجالات، منها مصانع الكلور، ومحطات تحلية المياه، ومصانع إزالة الملوحة، ومحطات الهيدروجين والأكسجين، والرماد الكربوني.

وقع المذكرة من جانب «السعودية للكهرباء» نائب الرئيس التنفيذي للتوليد م.خالد الطعيمي، فيما مثل الجامعة وكيلها للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع د.عبدالله القاضي.

وبين م.خالد الطعيمي، على هامش حفل التوقيع بمقر كلية الهندسة بالجامعة، أن المذكرة تُعد امتدادا لتوجهات وسياسات «السعودية للكهرباء» الهادفة إلى توثيق روابط التعاون في مجال الأبحاث والتطوير والتدريب مع الجامعات السعودية، خاصة وأن كلية الهندسة بجامعة الإمام عبدالرحمن تمتلك قدرات وكوادر أكاديمية بارزة، مؤكدا أن مثل تلك الشراكات الاستراتيجية تُمثل دوما العنصر الرئيسي لتحقيق مبدأ التنمية النظيفة والمستدامة الذي تطبقه الشركة في كافة قطاعات العمل لديها.

وأضاف نائب الرئيس التنفيذي للتوليد بـ «السعودية للكهرباء»: ان هذه الشراكة ستعمل على توحيد الجهود في مجالات عديدة، واستغلال الفرص الواعدة، وتفعيل استخدامات الطاقة المتجددة، وإجراء الأبحاث المتقدمة في هذا المجال، والعمل على تحقيق رؤية المملكة 2030 المتمثلة في الاعتماد على المصادر الطبيعية للطاقة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)