مذكرة تفاهم لتطوير تقنيات صناعة التحلية

مذكرة تفاهم لتطوير تقنيات صناعة التحلية

مدونة التعليم السعودي – متابعات : وقَّعت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة أمس ضمن فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022، مذكرتي تفاهم مع جامعتي الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وتحالف الجامعات الذي تقوده جامعة الملك خالد مع كلٍ من جامعتي ليستر البريطانية وموناش الأسترالية، بهدف تطوير حلول وتقنيات صناعة التحلية، وتحويل المعارف العلمية إلى باقةٍ من الحلول العملية في مجال الاستدامة والأمن المائي.

ووقَّع المذكرة عن المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة معالي المحافظ عبدالله بن إبراهيم العبدالكريم، وعن جامعة الملك خالد معالي رئيسها الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، فيما وقَّعت عن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، معالي رئيسة الجامعة الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى.

وتأتي هاتان المذكرتان في إطار توجهات «التحلية» الإستراتيجية لتعزيز التعاون مع المؤسسات البحثية الأكاديمية المحلية والعالمية وتبادل الخبرات وقصص النجاح والنشرات العلمية وإقامة ورش العمل والتعاون في المواضيع ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة للإسهام في التطورات المتواصلة في أبحاث وابتكارات صناعة تحلية المياه.

وتُعزز المذكرتان تبادل الخدمات الفنية والاستشارية والتعاون في مجال تقنية المعلومات والأمن السيبراني، والاستفادة من الكفاءات المتخصصة والإمكانات المتاحة لدى جميع الأطراف، وإقامة برامج ومشاريع بحثية مشتركة باستخدام الطاقة المتجددة والمجالات الهندسية، وتبادل المعلومات والخبرات وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)