مراجعة مناهج العلوم الإسلامية مناقشة معايير تقويم الابتدائية

مراجعة مناهج العلوم الإسلامية مناقشة معايير تقويم الابتدائية

التعليم السعودي : نظمت إدارة تعليم منطقة الجوف ممثلة في إدارتي التخطيط والتطوير والإشراف التربوي “بنات”، ورشة عمل بعنوان “مراجعة المحتوى العلمي للمستوى الثالث والرابع للنظام الفصلي لمناهج العلوم الإسلامية” لمدة يومين في مقر مدارس وارفة العلم الأهلية. وحثت مساعدة المدير العام للتعليم بالمنطقة للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة الشايع أثناء افتتاح الورشة، مشرفات ومعلمات التربية الإسلامية باستشعار أهمية عمل الورشة في تطوير المادة العلمية لصالح الطالبات.
ملاحظات على الكتب
وتناولت مشرفة المناهج للعلوم الشرعية في وزارة التعليم شيخة الطريري خلال ترؤسها للورشة، أبرز الملاحظات على الكتاب المدرسي لجميع الفروع من فقه، وتوحيد، وتفسير، والحديث، وعلم القراءات، إضافة إلى مناهج معهد الأمل من فئة الصم وضعاف السمع.
من جانبها، قالت رئيسة قسم العلوم الشرعية في إدارة الإشراف التربوي “بنات” نور الهدى العقل، إن الورشة خرجت بمرئيات وتوصيات، وذلك بعد المراجعة الكاملة للمستويين الثالث والرابع، مدعومة بمقترحات تخص المحتوى العلمي والأنشطة لكتب العلوم الشرعية.
معايير التقويم
من جهة أخرى، تستضيف إدارة التعليم بالمنطقة ممثلة في إدارتي الإشراف التربوي للبنين والبنات، لقاء بعنوان “معايير التقويم في المرحلة الابتدائية” لعدد من مشرفي ومشرفات المرحلة الابتدائية في إدارات التعليم بالمملكة. وأوضح مدير إدارة الإشراف التربوي المكلف “بنين” خالد الراشد، أن اللقاء سيشارك فيه 45 مشرفا ومشرفة، منهم 12 مشرف علوم شرعية، و13 مشرف لغة عربية، و10 مشرفين علوم، و10 مشرفين رياضيات من مشرفي ومشرفات المرحلة الابتدائية في إدارات التعليم بالمملكة.
وأضاف أن اللقاء الذي سيستمر ثلاثة أيام بداية من الاثنين المقبل، سيناقش عددا من الموضوعات المهمة والمعنية بمعايير التقويم في المرحلة الابتدائية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)