مراجعة وضع التربية البدنية والرياضة المدرسية

مراجعة وضع التربية البدنية والرياضة المدرسية

التعليم السعودي : دعت وزارة التربية والتعليم كل الإدارات التعليمية بالمناطق والمحافظات إلى إعداد حصر للمدارس العاملة في الأندية والاتحادات الرياضية سواء في مجال التدريب أو التحكيم أو العمل الإداري، إلى جانب حصر جميع البيانات المرتبطة بالملاعب والصالات والمنشآت الرياضية التابعة للمدارس؛ لمراجعة وضع التربية البدنية والرياضة المدرسية ضمن خطة الإستراتيجية الوطنية للرياضة المدرسية.
كما دعت الوزارة إداراتها إلى حصر بيانات الملاعب والصالات والمنشآت الرياضية ومنسوبي المدارس في إستمارة إلكترونية، على أن يتم جمع ذلك في قسم التربية البدنية بكل إدارة تعليمية، ثم يتم التجميع النهائي في الوزارة.
ووفقا لمصادر صحفية فإن وزارة التربية تعتزم زيادة الوعي بالتربية البدنية والرياضة المدرسية، وتعزيز النشاط البدني بين الطلاب في سن المدرسة والمجتمع كلياً بهدف الصحة، وتحسين مستوى التربية البدنية والرياضة المدرسية، وزيادة المشاركة والتفوق في تحقيق النتائج على المستوى الإقليمي والدولي، إضافة إلى تطوير مهارات معلمي التربية البدنية ومشرفيها وفعالية أدائهم في الوزارة وفي إدارات التربية والتعليم.
يذكر أن الخطة الإستراتيجية للرياضة المدرسية تؤكد على دمج الرياضة بشكل فعال ضمن المناهج الدراسية بوصفها أداة ليس فقط للمساعدة في النمو البدني للطلاب، ولكن أيضا بوصفها فرصة لتعليم المهارات للألعاب الجماعية والفردية، وتطوير الطلاب الرياضيين وتدريبهم للتفوق على النطاق المدرسي وخارجه، وتطوير البنية التحتية المادية في المدارس وخارج المدارس، لضمان التنمية السليمة للمنشآت والمرافق الرياضية المدرسية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)