مراكز أحياء الشرقية ترشح مدارس معززة للصحة

مراكز أحياء الشرقية ترشح مدارس معززة للصحة

التعليم السعودي : ذكرت مديرة إدارة الصحة المدرسية بتعليم الشرقية لبنى الدرباس، أنه من الأدوار المناطة بالمراكز الصحية القيام بزيارات للمدارس الواقعة في نطاقها للاطمئنان على صحة الطلاب والطالبات، وأن ثمة آلية منظمة لتلك الزيارات الميدانية، كما أنه سيتم ترشيح مدارس للقطاعات لاستكمال البرنامج في عدد من مدارس المنطقة، إلى جانب استمرار تفعيل مبادرة رشاقة (لخفض معدلات السمنة لدى طلاب وطالبات المدارس) وذلك في ورشة عقدتها الدرباس استهدفت منسقات إدارة الصحة المدرسية في المكاتب لتوضيح آلية عمل المساعد الإداري ووضع إجراءات موحدة لمنسقات إدارة الصحة المدرسية في المكاتب، وتوضيح آلية المتابعة لأعمال المنسقات. وتمحورت الورشة حول توضيح سياسة وإجراءات العمل بالشؤون الصحية المدرسية والبرامج والمبادرات، وشرح مهام المنسقة ومؤشرات الإنجاز وقوائم التحقق.

وفي سياق متصل، أكدت مديرة الصحة المدرسية على أهمية الإلمام بمهام المرشدة الصحية في المدرسة، لا سيما في ظل وجود 4 برامج وزارية، الإرشاد الصحي والمدارس المعززة للصحة ومبادرة رشاقة ورابع خاص بالمنطقة الشرقية.

وفي هذا الصدد، استعرضت مديرة الصحة المدرسية آلية التعامل مع الحالات المعدية والطارئة من قبل المرشدة الصحية ومن قبل منسقات الإدارة بالمكاتب، فيما أشارت إلى ضرورة تفعيل المناسبات الصحية العالمية.

ومن اللافت في الورشة، تأكيد مديرة الإدارة على أهمية بذل الجهود الصادقة وحسن التعامل وتوخي الجودة والشفافية.

حضرت الورشة مديرة إدارة الصحة المدرسية بالصحة العامة سارة الشمري ترافقها طبيبة الصحة المدرسية بالمنطقة د. سناء الدوسري وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>