مراكز لقاحات كورونا بجدة تكثف مجهوداتها لتلقي الطلاب والطالبات اللقاحات استعداداً لعودة الدراسة حضورياً

مراكز لقاحات كورونا بجدة تكثف مجهوداتها لتلقي الطلاب والطالبات اللقاحات استعداداً لعودة الدراسة حضورياً

التعليم السعودي – واس : كثفت مراكز لقاحات “كوفيد-19” بمحافظة جدة مجهوداتها لتلقي الطلاب والطالبات اللقاحات واكتمال الجرعتين للعودة للدراسة حضورياً في الجامعات والمدارس بمراحلها المختلفة.
وخصصت جامعة الملك عبدالعزيز مركزاً للقاحات في المركز الرئيس بمقر الجامعة “مبنى 29” للطلاب والطالبات والمنسوبين وذويهم لتقديم خدمات التحصين عبر أكثر من 50 عيادة يعمل بها متطوعون ومتطوعات من موظفي الجامعة وموظفاتها وطلابها وطالباتها، وفق أفضل المعايير الصحية والإجراءات الاحترازية.
كما دشنت الجامعة -في إطار الاستعدادات والتحضيرات للعودة الدراسية الحضورية- مركز لقاحات “كوفيد-19” بفرع الجامعة في رابغ، بهدف تقديم خدماته بإعطاء لقاحات فيروس كورونا لمنسوبي الجامعة ومنسوباتها وطلابها وطالباتها، وأفراد المجتمع ، بطاقة استيعابية تبلغ 1000 موعد يومياً ، ورفع مســتوى الجاهزية في تفعيل وتنفيذ خطط وسـبل السلامة من فيروس كورونا قبل بدء العام الدراسي الجديد .
وفيما يتعلق بخطة جامعة جدة للعــودة الآمنة ، ركزت على توفير البيئة الآمنة والصحية ، وتنفيذ تعليمات وزارة التعليم في تطبيق الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الوقائية لعودة الدراسة حضورياً ، ومنها تلقي الطلاب والطالبات جرعتي لقاح كورونا حفاظاً على استئناف الحياة الطبيعية، وانتظام العملية التعليمية بتكاتف الجهود للحد من انتشار هـذا المـرض.
ورصـدت الجامعة نسـب تحصيـن طـلابها ومنسـوبيها للتأكـد مـن إتمـام تحصينهـم وفقاً للخطط الزمنية المعتمـدة، مع تحديد آليات وإجراءات مرنة لسرعة توفير وتبادل الاحتياجات المادية والبشرية اللازمة لتنفيذ الخطة بين قطاعات الجامعة.
كما سعت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة للتأكد من التزام الطلاب والطالبات كافة بتلقي جرعتي اللقاح حفاظاً على الصحة العامة، حيث تم التعاون مع جامعة الملك عبدالعزيز في شراكة مجتمعية دعماً للجهود الحكومية في مواجهة فيروس كورونا من خلال مركز اللقاحات “كوفيد-19” بالجامعة وذلك بتحصين الطلاب والطالبات استعداداً لعودة الدراسة حضورياً.
وتهدف هذه الشراكة لتقديم التوعية والتثقيف والاستشارات الطبية فيما يتعلق بأهمية لقاح كورونا وتسهيل حصول منسوبي ومنسوبات وطلاب وطالبات الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة للقاح وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)