مرحلة أخيرة من برنامج الابتعاث في 2014م

مرحلة أخيرة من برنامج الابتعاث في 2014م

التعليم السعودي : أعلن وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون البعثات الدكتور عبدالله الموسى أن المرحلة العاشرة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي ستكون الأخيرة. وقال بحسب ماورد في صحيفة الحياة بعددها الصادر لهذا اليوم الأحد إنها ستبدأ في عام 2014. وقال في بيان أمس إن الهدف الاستراتيجي من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي بعد انتهاء مرحلته العاشرة هو تخريج 50 ألف مبتعث سعودي من أفضل 500 جامعة في العالم بحلول عام 2020».

وأوضح أن عدد الدارسين السعوديين في الخارج يبلغ حالياً 130397 طالباً، منهم 87844 مبتعثاً من وزارة التعليم العالي، و11845 مرافقاً يدرس اللغة الأجنبية، و14103 موظفين مبتعثين، و16605 دارسين على حسابهم الخاص.

وأضاف أن المرحلة السابعة من برنامج الابتعاث الخارجي انتهت أخيراً، والعمل قائم الآن على البدء في المرحلة الثامنة، فالتاسعة، حتى المرحلة العاشرة والأخيرة، التي من المقرّر أن تبدأ في عام 2014، لافتاً إلى أن إحصاءات الوزارة لشهر محرم الماضي، بيّنت أن 70.3 في المئة من هؤلاء الطلبة يدرسون تخصصات الأعمال التجارية والإدارة والهندسة والصناعات الهندسية والمعلوماتية والخدمات الطبية والطب، ويتركز 85.2 في المئة منهم في 6 دول هي: أميركا وبريطانيا وكندا وأستراليا ومصر والأردن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)