عاجل | وزارة التعليم تعلن عن مواعيد الاختبارات الشفهية والتحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثالث 1443هـ

مرحلة ثانية من ساهر لتسهيل وإدارة الحركة المرورية في المدن

مرحلة ثانية من ساهر لتسهيل وإدارة الحركة المرورية في المدن

التعليم السعودي :  كشف العميد محمد بن علي النجار نائب المشرف على نظام الرصد الآلي «ساهر» لـ «عكاظ» عن توجه الإدارة العامة للمرور لإطلاق نظام إلكتروني لتسهيل وإدارة الحركة المرورية في شوارع عدد من المناطق.

وأوضح العميد النجار أن النظام يأتي ضمن المرحلة الثانية لـ «ساهر»، مضيفا أنه سيمكن قائدي المركبات من معرفة الطرقات غير المزدحمة، ومواقف السيارات الشاغرة، ويساعد في تحديد السرعات المسموح بها، وذلك من خلال لوحات إلكترونية تعلق في الطرقات ويتم التحكم فيها من خلال مركز آلي، مبينا أن إدارة المرور تهدف إلى الاستفادة من التقنية الإلكترونية وتقليص تواجد رجال المرور في الميدان قدر المستطاع، مؤكدا أن ذلك يأتي ضمن أهداف النظام والذي يسعى إلى توظيف أحدث التقنيات المتقدمة في مجال النقل الذكي ITS لإيجاد بيئة مرورية آمنة.

يذكر أن عددا من مديري المرور في مختلف المناطق أمضوا 15 يوما في دولة سنغافورة، للتعرف على النظام وآلية العمل به، والاستفادة من التجربة السنغافورية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)