مرض غامض يفقد طفلا الشعور بالألم

مرض غامض يفقد طفلا الشعور بالألم

التعليم السعودي – متابعات – : تسبب مرض غامض في فقدان طفل حاسة الشعور بالألم في النصف الأيسر من رأسه، وتطورت حالته إلى فقدانه البصر في عينه اليسرى التي تعاني ألما واحمرارا منذ الولادة، ومع فقدان الطفل للإحساس في الجهة اليسرى من رأسه يتعرض لعدة صدمات قوية دون أن يشعر بها.
ويقول والد الطفل عبدالإله، عواش آل مهمل :” إن الأطباء في عدة مستشفيات بمنطقة عسير لم يستطيعوا تشخيص نوعية مرض ابنه البالغ من العمر 6 سنوات، ومنها مستشفى ظهران الجنوب ومستشفى عسير المركزي مما جعله يراجع مستشفى الملك خالد للعيون، حيث رفض فريق استشاري من الأطباء عمل زراعة قرنية في العين اليسرى للطفل دون الحصول على تقرير طبي من عيادة المخ والأعصاب حيث تم تحويله إلى مدينة الملك فهد الطبية، وتوصل فريق طبي آخر من الاستشاريين إلى حاجة الطفل إلى العلاج خارج المملكة وبالتحديد في ألمانيا “.
وأكد والد الطفل أن ابنه أصيب بحالة انطواء غريبة، حيث أصبح يتخفى دون أن يبدي أي استجابة للأصوات التي تناديه. وأبدى والد الطفل تخوفه من فقدان طفله لحاسة السمع. وعلق الناطق الإعلامي في المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير سعيد النقير على حالة الطفل بقوله إن الطفل عبدالإله عواش حضر لمستشفى ظهران الجنوب في 6 ذي القعدة 1428 لمعاينته من ألم واحمرار بالعين اليسرى وبعد إجراء الفحص السريري لعين المريض اتضح أن العين اليمنى سليمة أما اليسرى فيوجد بها قرحة في القرنية مع ظهور صديد في الحجرة الأمامية للعين وتم إعطاؤه العلاجات الطبية اللازمة ومخاطبة مستشفى عسير ومستشفى الملك خالد للعيون بطلب تحويل المريض وفي 17 من الشهر نفسه تم قبوله بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بالرياض، وما يزال المذكور يتابع علاجه هناك إلى جانب حضوره بشكل دوري للعلاج بعيادة العيون بمستشفى ظهران الجنوب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)