مركز الأبحاث الواعدة ” نور” بجامعة طيبة مرجعية علمية عالمية في مجال توظيف تقنية المعلومات في خدمة القرآن وعلومه

مركز الأبحاث الواعدة ” نور” بجامعة طيبة مرجعية علمية عالمية في مجال توظيف تقنية المعلومات في خدمة القرآن وعلومه

التعليم السعودي :توج مركز الأبحاث الواعدة في أبحاث تقنية المعلومات لخدمة القرآن الكريم وعلومه (نور) بجامعة طيبة بالمدينة المنورة جهوده بخدمة كتاب الله من خلال تنظيم فعاليات مؤتمر جامعة طيبة الدولي الذي أفتتح فعالياته معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري الأحد الماضي في توظيف تقنية المعلومات لخدمة القرآن الكريم وعلومه بمقر الجامعة .
وأوضح مدير مركز أبحاث ” نور ” الدكتور عبدالله آل بن علي أن المركز يهدف إلى تكوين وتأسيس بنية تحتية بحثية تساهم في تحقيق التعاون بين المتخصصين في القرآن الكريم وعلومه والمتخصصين في تقنية المعلومات على مستوى جامعة طيبة نفسها ، وعلى المستوى المحلي والوطني والعربي والإسلامي والعالمي في الجامعات والكليات والمراكز البحثية ومؤسسات القطاعين العام والخاص .
وأضاف أن مركز نور يسعى لدعم الأبحاث والاستشارات ومختلف الأنشطة العلمية التي تهتم بتوظيف تقنية المعلومات في خدمة القرآن الكريم وعلومه وتطوير مواصفات ومقاييس ذات جودة عالية للاستفادة منها في تقييم واعتماد المنتجات التقنية ومواقع الانترنت المرتبطة بالقرآن الكريم .
وقال إن المركز الذي يطمح أن يصبح مرجعية علمية عالمية في مجال توظيف تقنية المعلومات في خدمة القرآن الكريم يضم ستة وحدات بحثية تشمل وحدة القراءات تخدم علم القراءات والمتون الخاصة به مثل الشاطبية في القراءات السبع والدرة في القراءات المتممة للعشر والطيبة في القراءات العشر الكبرى من خلال التعليم وقراءة القرآن الكريم بقراءات البلدان الإسلامية المختلفة , كما سيقوم المسار بعمل أبحاث في التدريب الآلي على أحكام التجويد وكيفية مراجعة القارئ من خلال تقنيات الحاسب الآلي .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)