مركز الحوار الوطني يدرب منسوبي جامعة الإمام على مهارات الحوار

مركز الحوار الوطني يدرب منسوبي جامعة الإمام على مهارات الحوار

التعليم السعودي : أختتم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني, برنامجاً تدريبياً لمنسوبي عمادة التعليم الإلكتروني بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، بعنوان “تنمية مهارات الاتصال بالحوار”, الذي عقد خلال الفترة من 12-14 شوال 1436هـ, وذلك في مقر أكاديمية التدريب واستطلاعات الرأي العام .
ويهدف البرنامج التدريبي الذي استمر على مدى ثلاثة أيام, شارك فيه نحو 30 متدرباً، على تطوير مهارات الحوار لدى المتدربين، وتعريف المشاركين في البرنامج بأهمية الحوار والاتصال الفعّال مع الآخرين, وإكسابهم المهارات الأساسية للحوار.
وتناول البرنامج التدريبي عدد من المحاور أبرزها: القدرة على تحديد المستوى الشخصي في إدارة الحوار، وتمكين المتدرب من تطبيق مهارة الإنصات بكفاءة في الحوار، واستخدام الطرق والمؤثرات اللفظية بفعالية، وتوظيف لغة الجسد لصالح الفكرة ونقل الرسالة بوضوح.
وأوضح مساعد مدير عام أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي العام إسماعيل بن منسي العمري، أن للتدريب المجتمعي دور مهم في نشر ثقافة الحوار, ونشر مفاهيم الوسطية والاعتدال والتسامح وقبول الرأي الآخر, مبيناً أن التدريب على الحوار من أهم المبادرات التي تبناها المركز, بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والأهلية ومؤسسات المجتمع الأخرى، لنشر ثقافة الحوار في مختلف شرائح المجتمع وأطيافه الفكرية.
وأكد العمري أن المركز يتطلع إلى أن تسهم تلك البرامج التدريبية في تعزيز ونشر ثقافة الحوار, وأن تتحول المادة العلمية في البرنامج إلى ممارسات فعلية في مجتمعات وأماكن العمل للمتدربين، وأن يكون بينهم وبين المركز تعاون مستمر في المستقبل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)