مركز المحاكاة بجامعة نورة يقدم سيناريوهات حية في مؤتمر المحاكاة الصحية

مركز المحاكاة بجامعة نورة يقدم سيناريوهات حية في مؤتمر المحاكاة الصحية

التعليم السعودي : شارك مركز المحاكاة وتنمية المهارات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في المؤتمر السعودي للمحاكاة الصحية 2016، وأسهم المركز  في اللجنة العلمية بالمؤتمر وأقام خمس ورش عمل: حول “تطوير برنامج تدريبي متعدد التخصصات”، و”تطوير مهارات صنع القوالب ومفهومها”، و”تشغيل أجهزة المحاكاة عالية الدقة”، و”تطوير سناريوهات المحاكاة الطبية”، والورشة الخامسة عن إنشاء مركز المحاكاة.

وقال د. أحمد بن محمد أبو عباة المدير العام التنفيذي بمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي بأن مشاركة المركز في المؤتمر  يهدف إلى  بناء الكفاءات الوطنية في مجال المحاكاة الصحية وربطهم بالجهات الأخرى في ذات التخصص، واعتماد آلية التدريب باستخدام المحاكاة الصحية و ألية ترخيص وإعادة ترخيص الأفراد و المراكز في المجال.

وتابع: قام فريق مركز المحاكاة بالتعاون مع فريق الطوارئ بمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي بتنفيذ عمل محاكاة لسيناريو عن انفجار قنبلة وإصابة جندي في الحد الجنوبي وتلقيه الاستجابة والمساعدة من جندي آخر مع فريق الطوارئ وعمل الإنعاش القلبي له والإسعافات الأولية اللازمة وعرض تجربة ما قد يمر به الجنود الأبطال، واستمر عرض السيناريو لمدة يومين وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)