“مركز المعوقين” يستقبل أطفال الباحة العام المقبل

“مركز المعوقين” يستقبل أطفال الباحة العام المقبل

التعليم السعودي : بدأت جمعية الأطفال المعوقين في إنجاز مرحلة التشطيبات النهائية في مركزها بمنطقة الباحة استعداداً لفتح أبوابه لاستقبال الأطفال المحتاجين لبرامج الرعاية والتأهيل، اعتباراً من العام الدراسي القادم. ويمثل المركز الجديد نقلة متميزة لصروح العمل الخيري والخدمات المتخصصة في منطقة الباحة، حيث سيقدم برامج رعاية علاجية وتعليمية وتأهيلية مجانية للأطفال المعوقين بالمنطقة. وقدرته الاستيعابية اليومية تصل إلى 200 طفل، إلي جانب الخدمات الاستشارية للمئات من الأسر.
ومن جانبه، أوضح أمين عام الجمعية عوض عبد الله الغامدي أن المركز يقام على مساحة 8 آلاف متر مربع، وتكلفته الإنشائية والتأثيثية نحو 15 مليون ريال. وأعرب الغامدي عن خالص الشكر والتقدير لما تفضل به الشيخ علي المجدوعي من مبادرة كريمة بتحمل تكاليف إنشاء المركز، مشيداً بما حظي به المشروع من مساندة كريمة من الإمارة، معرباً عن تطلعه لتواصل دعم أهل الخير بما يمكن الجمعية من إنشاء مشروع استثماري خيري يمثل مصدرا لدعم نفقات التشغيل، والتي تصل إلى نحو 4 ملايين ريال سنوياً.
وذكر أمين عام الجمعية أن مبنى المركز، والذي تم تصميمه تبرعاً من مكتب الزيد للاستشارات الهندسية يتناغم مع البيئة العمرانية لمنطقة الباحة، ويضم عدة أقسام ووحدات، تشمل القسم الطبي، والقسم التعليمي، ومقرا للإقامة اليومية الطويلة، وآخر للعاملات بالمركز، إلي جانب مباني الإدارة والورش والأنشطة التدريبية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)