مركز الملك سلمان للشباب يُدشن مبادرة “خطّط”

مركز الملك سلمان للشباب يُدشن مبادرة “خطّط”

التعليم السعودي : – واس – يُدشن مركز الملك سلمان للشباب، مبادرة “خطَط”، التي تستهدف تأهيل الشباب وتدريبيهم على تطوير وتنظيم حياتهم الشخصية اليومية في مجالات مختلفة عبر خمس محطات رئيسية لحياة الشباب، وذلك في جامعة الملك عبدالعزيز يوم الاربعاء المقبل، حيث تأتي المبادرة في عامها الثاني وستنفذ في أربع مناطق من المملكة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.
وتتناول المبادرة محطات رئيسية في حياة الشباب منها “الحلم.. صناعة الواقع” للمتخصص في مجال الموهبة والإبداع الدكتور إبراهيم علوي، و”التخطيط.. مشروع حياة” للمتخصص في مجال التخطيط الشخصي خالد السبر، و”المال.. ادخار واستثمار” للمتخصص في مجال التطوير المالي الدكتور كمال شعبان عبدالعال و”الاتصال.. عين التواصل” للمتخصص في مجال الاتصال والإعلام الدكتور فهد السنيدي، و” قياس الأداء.. بوصلة الأهداف” للمتخصص في مجال قياس الأداء إبراهيم نياز.
من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمركز الملك سلمان للشباب هاني بن مقبل المقبل أن المركز يهدف من خلال إطلاق هذه المبادرات إلى إيصال رسالته المعنية بدعم وتحفيز الشباب، وتأسيس روح المبادرة وترسيخها لديهم، والإسهام في بناء جيل مبدع من القيادات الشابة، عبر استيعاب أفكارهم وتبنيها، ودعم المبادرات الشبابية، وتعزيز روح المشاركة لدى الشباب، وحثهم على الإبداع والعمل.
ونوه بتركيز المركز على تدشين منظومة المبادرات والمشاريع المختلفة ضمن خطته الاستراتيجية التي تهدف إلى تمكين الشباب ودعمهم والعمل على زيادة معرفتهم بأبرز المفاهيم ذات العلاقة بالتخطيط في مختلف المجالات، وإكسابهم المهارات المعينة على التخطيط الناجح، إلى جانب التحفيز الإيجابي وغرس روح المبادرة لديهم، لافتاً النظر إلى أن هذه المبادرة تعدّ من أوائل المبادرات الوطنية في المنطقة في مجال التخطيط للشباب، وشهدت هذا العام تطويراً مرحلياً.
يذكر أن المركز سيعمل على النقل المباشر للملتقى، عبر حساب المركز على اليوتيوب، ويتيح للشباب الاستفادة من منتجات المبادرة من خلال موقعه على الإنترنت: www.ksyc.org.sa. كما يمكنهم من تحميلها مباشرة من الموقع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)