مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بينبع ينفذ ورشة عمل عن الحوار الحضاري

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بينبع ينفذ ورشة عمل عن الحوار الحضاري

التعليم السعودي :نفذ مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بمحافظة ينبع مؤخراً , ورشة عمل عن الحوار الحضاري هدفت إلى تعزيز ثقافة و مفهوم الحوار لدى المجتمع , شارك بها عدد من طالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية , بحضور عدد من منسوبات إدارة التربية والتعليم بالمحافظة.
وأوضحت مشرفة مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بينبع منى يوسف الغامدي أن الورشة ناقشت أهمية ترسيخ ثقافة الحوار بين أفراد المجتمع , من أجل تعزيز مفهوم الوسطية والاعتدال والتعايش مع الثقافات والحضارات الإنسانية.
كما أشارت مشرفة المركز أن البرنامج يندرج ضمن مشروع ” جسور ” الذي يهتم بالحوار مع مختلف الثقافات العالمية , ويسعى لترجمة مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – للحوار بين أتباع الأديان والثقافات , وتحويله إلى ممارسات سلوكية في حياة المواطن , واستحداث برامج وأنشطة متميزة تواكب مستجدات العصر وتلاءم مختلف الفئات.
وأشادت منى الغامدي بالدور التكاملي والتعاون الإيجابي بين مركز الحوار الوطني , وإدارة التربية والتعليم بالمحافظة , لتحقيق الأهداف المنشودة , وبلورة رؤية القيادة الرشيدة التي تهتم بنشر ثقافة الحوار , مبينة أن المركز يعكف على تنفيذ عدة برامج حوارية خلال إجارة نهاية العام لنشر ثقافة الحوار بين منسوبي التربية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)