مركز الملك عبدالله الدولي ينظم لقاءاً للمبادرات التقنية في خدمة اللغة العربية

مركز الملك عبدالله الدولي ينظم لقاءاً للمبادرات التقنية في خدمة اللغة العربية

التعليم السعودي :ينظم مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية، مطلع الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري، لقاءاً تعريفيًا بعنوان “المبادرات التقنية في خدمة اللغة العربية” يجتمع خلاله الشباب المتخصصين والمهتمين بالبرمجيات الحاسوبية والتقنية في المملكة مع مؤسسات تقنيات الحاسوب الحكومية والأهلية.
وسيتم خلال اللقاء عرض مبادرات الشباب ومشروعاتهم المكتملة وأفكارهم التقنية الخادمة للغة العربية في أي مجال، بما يكفل التعريف بها وبدور الجهات الداعمة لها، كما يتيح المجال للمؤسسات والجهات الراغبة في استثمار الأفكار والمشروعات في التقنية وخدمة العربية حاسوبيا التواصل مع الشباب المبدعين.
ويدعو مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية الشباب والشابات والطلاب المبدعين والطالبات في المدارس والجامعات وغيرهم إلى التقدم للمشاركة في اللقاء بمبادراتهم أو مشروعاتهم وأفكارهم التقنية الخادمة للغة العربية حاسوبيا، وتعبئة النموذج الموجود في الصفحة التي خصصها المركز للمبادرات التقنية في خدمة اللغة العربية، وللاستفسار أو للتسجيل في اللقاء http://www.kaica.org.sa/page/12 ، وإرساله إلى البريد الإلكتروني للمركز info@kaica.org.sa .
ويتيح المركز للمؤسسات الأكاديمية “الجامعات والكليات والمعاهد والأقسام”، التي ترغب في التقدم للمشاركة في اللقاء بأكثر من ثلاث مشاركات لطلابها، التواصل مع المركز مباشرة، وسيخصص المركز لهم منبرا خاصا بمبادراتهم.
يذكر أن المركز وضع العديد من المحاور التي تُقدم فيها المبادرات والمشروعات والأفكار، وهي : خدمة لغة الطفل تقنياً، وخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة تقنياً، وخدمة الخط العربي تقنياً، وخدمة اللغة العربية في برامج الألعاب والترفية، وغيرها مما يتصل بخدمة اللغة العربية في هذا المجال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)