مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية يكرم الباحثين في ملتقى البحث العلمي

مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية يكرم الباحثين في ملتقى البحث العلمي

التعليم السعودي :اختتم مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية (KAIMRC) مؤخرا وبالتعاون مع الشؤون الصحية للحرس الوطني وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية ملتقى البحث العلمي السنوي الرابع لمركز الأبحاث وذلك تحت رعاية الدكتور بندر بن عبد المحسن القناوي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، حيث هدف تنظيم هذا الملتقى السنوي الى تقديم أفضل الأبحاث العلمية في الشؤون الصحية لعام 2012 م – 2013 م وتكريم المتميزين.

وقدمت الدكتورة حنان حسن بلخي، المدير التنفيذي لإدارة الطب الوقائي ومكافحة العدوى ومديرة قسم الأبحاث بمركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية محاضرة حول “المصادر الحيوانية لظهور الفاشيات الإنسانية”.

ونالت الدكتورة بلخي، جائزة الباحث المتقدم نظير ما قدمته من أبحاث علمية خلال عاميّ 2012 م – 2013 م إضافة إلى مشاركتها مع فريقها البحثي العلمي أثناء الملتقى تضمنت بحوثا علمية تُناقش الأمراض المعدية ومدى انتشارها في المنشآت الصحية بالإضافة لزيادة الجينات العصية في بعض البكتيريا المنتشرة في المستشفيات وكذلك نسب الالتزام بنظافة الأيدي بناءً على توصيات منظمة الصحة العالمية وتقديم ورقة علمية عن أنواع الجينات الخارجية لفيروس “الروتا”. وكانت جائزة الباحث العلمي من نصيب الدكتور أيمن رمضان، استشاري الترصد الصحي والإحصاء الطبي في إدارة الطب الوقائي ومكافحة العدوى نظير ما قدَمه من أوراق علمية بحثية في حين أتى جوزيف طنوس منسّق قسم مكافحة العدوى بالمرتبة الثانية للأبحاث الكتابية عن البحث المتقدم في مجال مكافحة الالتهابات المصاحبة لقسطرة الدم. كما نال الدكتور محمود علي جائزة المرتبة الثانية للبحوث الشفهية والتي تتعلق بدراسة التركيبات الجينية لفيروس “الروتا”.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)