مركز “براعم السمو التخصصي للتوحد” ينظم الملتقى التوعوي والتثقيفي لأسر التوحد في المنطقة الشرقية

مركز “براعم السمو التخصصي للتوحد” ينظم الملتقى التوعوي والتثقيفي لأسر التوحد في المنطقة الشرقية

التعليم السعودي : ينظم مركز براعم السمو التخصصي للتوحد وجمعية أسرة التوحد الخيرية بعد غد، الملتقى التوعوي والتثقيفي لأسر التوحد في المنطقة الشرقية، تزامناً مع “اليوم العالمي للتوحد”، في مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (سايتك) بالخبر.
ويهدف الملتقى إلى مناقشة المشكلات التي تواجها أسرة الطفل التوحدي والبحث عن كل ما هو جديد في مجال التوحد وزيادة وعي المجتمع والنهوض بالمستوى الفكري عن طريق تقديم إرشادات وتوجيهات لأولياء الأمور.
ويهدف المركز إلى الكشف المبكر للأفراد المنحرفين عن اقرأنهم من خلال فريق تقييم متكامل ومتخصص يقوم بالاختبارات التشخيصية وذلك لأهمية التدخل ودوره الفعال في عدم تطور الاضطراب لدى الطفل وفي تغيير مستقبله ومواجهة الصعوبات السلوكية والنفسية، وذلك من خلال توفير أخصائيين ذوي كفاءة عالية وبيئة تعليمية متكاملة ومنظمة تمكن الأطفال والأفراد من اكتشاف أقصى طاقاتهم وقدراتهم واستغلالها بأقصى حد ممكن، إضافة إلى تقديم الخدمات التربوية والنفسية والعمل على تذليل العقبات أمامهم والتي من أهمها التواصل والاعتماد على النفس.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)