مركز براعم الظهران يدشن غداً القرية التراثية

مركز براعم الظهران يدشن غداً القرية التراثية

التعليم السعودي :يدشن مركز براعم الظهران الموسمي التابع لإدارة التربية والتعليم في المنطقة الشرقية غداً القرية التراثية التي صممت بطراز مستوحى من الماضي الجميل وتغترف من وهج الماضي روحه ومكانته.
وأوضح مدير المركز حمدان بن سفر الشمراني أن القرية التراثية هدفها إبراز أصالة التراث السعودي ورفع مستوى الوعي بقيمة هذا الزخم الحضاري الذي يميز المملكة وشعبها المضياف , مشيراً إلى أن القرية ستفتح نافذة لأجيال اليوم يطلّون من خلالها على حرف الماضي و طريقة عيشهم وربطهم بالتراث العريق للمملكة.
وأفاد أن القرية ستتضمن أواني منزلية , وخيمة تراثية , وصور فوتغرافية قديمة , وجلسة عربية , والعرضة , وأدوات زراعية , وخناجر , وأسلحة تراثية , وملابس , ومستلزمات رجالية , إلى جانب حظيرة للأغنام , وتجسيد العديد من المشاهد المسرحية القديمة .
وفي ذات السياق , نفذ المركز العديد من الدورات التطويرية والإنمائية منها دورة في الحاسب الآلي قدّمها المدرّب سعيد الغامدي وذلك عبر تطبيق عملي على برامج الحاسب , كما نفذ المركز دورة في فن الكاراتيه قدمها المدرب عبدالرحمن الشهراني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)