مركز تنمية جازان ينفذ عدداً من المبادرات الاجتماعية

مركز تنمية جازان ينفذ عدداً من المبادرات الاجتماعية

التعليم السعودي :-واس- بدأ القسم النسائي بمركز التنمية الاجتماعية بجيزان تنفيذ عدد من المبادرات الإجتماعية والخيرية وذلك على مسرح مركز التنمية الاجتماعي.
وأوضحت مشرفة وحدة البحوث الاجتماعية بمركز التنمية الاجتماعية بجازان عائشة كناني أن تلك المبادرات تهدف إلى مد جسور التواصل مع المجتمع من خلال عدد من الأهداف المتمثلة في خدمة المطلقات من خلال مبادرة إحسان لتحقيق الاستقرار النفسي لهن ولأطفالهن وتسعى مبادرة نهارية إلى تقديم رعاية نهارية وتأهيل الأطفال المعاقين والتوحديين ودعم أسرهم نفسيا واجتماعيا , مع السعي لتحقيق عملية التوفيق بين الراغبين في الزواج بأسلوب علمي متطور وضبط شرعي.
وبينت أن بين تلك المبادرات مبادرة تجميل التي يسعى من خلالها القسم إلى إكساب الفتيات مهارات وإتقان التجميل وتصفيف الشعر وتسعى مبادرة مهارة إلى إكساب الفرد مهارات الأساسية في الاحتياجات المهنية البسيطة مثل صيانة الجوالات والتجارة والسباكة والكهرباء والميكانيكا البسيطة كما تسعى مبادرة حرفتي إلى إكساب المرأة حرفة تطوير المهارات المهنية التي تمتلكها وصقل قدراتها الإنتاجية والتنافسية المستدامة.
وأفاد أن المبادرات تهدف لمد جسور التواصل والتعاون بين أفراد المجتمع للاستفادة من الخدمات المقدمة من مركز التنمية الاجتماعية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)