مركز «خدمات مساندة» للتربية الخاصة بتعليم الباحة

مركز «خدمات مساندة» للتربية الخاصة بتعليم الباحة

التعليم السعودي : افتتح مدير عام التعليم بمنطقة الباحة سعيد مخايش امس، مركز الخدمات المساندة للتربية الخاصة، بحضور عدد من قيادات التعليم بالمنطقة.

وقدم مدير المركز نايف الزهراني، للحضور شرحا حول آلية عمله ودوره في تقديم الخدمات المساندة لفئات التربية الخاصة وطلاب التعليم العام ومهام كل وحدة من وحدات المركز ومنها وحدة القياس والتشخيص النفسي ووحدة تدريبات النطق ووحدة قياس السمع ووحدة صعوبات التعلم تحت إشراف تربوي متخصص من الكوادر المؤهلة في جميع وحدات المركز ويستهدف المركز تقديم الخدمات الاستشارية والإرشادية لمعلمي التربية الخاصة والعاملين في مجالها من المعلمين المتعاونين وأولياء الأمور ومختلف شرائح المجتمع كما يقدم الخدمات التربوية المناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة التي لا يمكن تقديمها عن طريق الوحدات الصحية المدرسية أو وحدت الخدمات الإرشادية، إضافة إلى دوره في القيام بعملية القياس والتشخيص للحالات المحولة من المدارس وتحديد الاحتياجات التربوية الملائمة لها.

ويُقدّم المركز خدماته لعددٍ من الفئات المتنوعة التي تشمل الأطفال في سن ما قبل المدرسة والطلاب ذوي الإعاقة من طلاب التعليم العام، وكذلك الأسر وأولياء أمور الطلاب المحتاجين لهذه الخدمة.

ويستقبل المركز الحالات الطلابية التي ظهر عليها قصور وتدن في القدرات العقلية وضعف التواصل الاجتماعي والانطواء وعدم القدرة على تكوين علاقات عادية مع الآخرين والمصابين بفرط الحركة وتشتت الانتباه وعدم القدرة على التركيز، إلى جانب استقباله لحالات اضطرابات التواصل كاضطرابات النطق كذلك الطلاب متكرري الرسوب والإعادة لأكثر من عام دراسي وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)