مركز قياس يمنح ثانوية ابن كثير جائزة التميز بتعليم الشمال

مركز قياس يمنح ثانوية ابن كثير جائزة التميز بتعليم الشمال

التعليم السعودي – متابعات : حصلت ثانوية الإمام ابن كثير المكي لتحفيظ القرآن الكريم على تكريم خاص من المركز الوطني للقياس والتقويم نظير حصول المدرسة على مراكز متقدمة في اختبار القدرات العامة «قياس»، وسلم مدير مكتب تعليم الشمال سلمان بن الحميدي العتيبي شهادة شكر لقائد المدرسة عبدالله بن سعد بن خنين. كما أقام مكتب التعليم بشمال الرياض لقاءً مع قادة المدارس الثانوية والمتوسطة الأهلية والحكومية. وافتتح اللقاء مدير مكتب تعليم الشمال سلمان بن الحميدي العتيبي الذي تحدث عن أهمية الانضباط المدرسي وأهمية هذه الأيام التي تتخللها الاختبارات والحصاد، مؤكداً أهمية تفعيل جانب الانضباط المدرسي بما يحقق استمرار العملية التعليمية داخل المدارس. وأكد مساعد مدير المكتب للشؤون المدرسية صالح بن عبدالعزيز بن سلمة على دور قائد المدرسة في الحفاظ على أوقات الطلبة وأهمية الانضباط المدرسي والدور الذي يسهم فيه في إيجاد بيئة مدرسية محببة للطالب ومشجعة على التعلم، لتحقيق مجتمع حضاري في تعامله مع الآخرين أو الممتلكات العامة وفي التزامه بأنظمة المجتمع.

ثم تحدث مشرف القيادة المدرسية بالمكتب محمد بن حشان النتيفي وذكر أهمية إنجاز أعمال الاختبارات قبل الاختبارات بأسبوعين وتجهيز القاعات، وجداول الطلاب والإرشادات الخاصة بهذه الفترة المهمة، والتي يتم إعدادها من قبل المرشد الطلابي، حيث يقدم للطلاب إرشادات عدة، منها تجنب الأفكار السلبية والاهتمام بالتغذية الجيدة وتهيئة المكان وتوزيع وقت المذاكرة.

وفي ختام اللقاء فتح المجال للنقاش مع قادة المدارس بشأن الاختبارات وما يحدث فيها من إجراءات مهمة للطالب والعاملين بالمدرسة، بعدها شكر العتيبي قادة المدارس على جهودهم الملموسة أثناء الفصل الدراسي الأول وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)