مركز نسائي لتوطين”الأعمال الإدارية”.. بالرياض

مركز نسائي لتوطين”الأعمال الإدارية”.. بالرياض

التعليم السعودي :أعلنت كل من أرامكو السعودية و”جنرال إليكتريك” و”تاتا كونسالتانسي سيرفيسز” أمس، عن إطلاق أول مركز نسائي متكامل بكادر وظيفي من الخريجات السعوديات ويتخذ الرياض مقراً له وذلك لتقديم خدمات إجراءات الأعمال الإدارية في المملكة.
وتمتلك شركة تاتا كونسالتانسي سيرفيسز نسبة 76% من المركز، فيما تملك جنرال إليكتريك نسبة 24% المتبقية من حقوق ملكية هذا المشروع الذي سيقدم في بداية انطلاقته خدماته لأرامكو السعودية وشركة جنرال إليكتريك كعميلين أساسيين.
وسيشكل المركز الجديد اللبنة الأولى لتوطين قطاع خدمات تسيير إجراءات الأعمال الإدارية في المملكة حيث تسعى الشركات الثلاث لتنمية حجم أعمال المركز بما يتيح الفرصة لإيجاد قرابة 3000 وظيفة للسعوديات، منها 1000 فرصة وظيفية تتيحها أعمال شركة جنرال إليكتريك.
كما سيقدم هذا المركز مجال تدريب ثري يكسب السعوديات قدرات ومهارات ووظائف في مجالات المالية والمحاسبة وإدارة الموارد البشرية وإدارة منظومة التوريد.
وأشار الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، إلى أن استراتيجيات أرامكو السعودية لتوطين صناعة الطاقة في المملكة تسعى إلى الإسهام في بناء قدرات المملكة وتسييرها نحو اقتصاد المعرفة من خلال زيادة دور الشركات الوطنية في هذه الصناعة، وتحقيق القيمة المضافة من خلال إنشاء المجمعات الصناعية المتكاملة، وتعزيز التنويع الاقتصادي، ودعم المشاريع الريادية. لافتاً النظر إلى أنه في ضوء الواقع الديموغرافي في المملكة فإن إطار العمل الشامل هذا يقدم معادلة ناجحة لخلق فرص عمل مجزية لأبناء الوطن.
وأكد أهمية خدمات تسيير إجراءات الأعمال الإدارية، مبيناً أن قطاع الخدمات يوفر نطاقاً أوسع للتوظيف من خلال الأنشطة المكتبية، مشيراً إلى أن العالم بما فيه العديد من الشركات السعودية دأب خلال العقود الماضية إلى أن يعهد بخدمات مساندة تسيير الأعمال إلى الشركات في الخارج وحان الوقت لتوفير هذه الخدمات محلياً وإعادة هذه الوظائف إلى أرض الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)