مركز هبة بالمدينة المنورة يحتفي باليوم العالمي لمتلازمة داون

مركز هبة بالمدينة المنورة يحتفي باليوم العالمي لمتلازمة داون

التعليم السعودي : احتفى مركز هبة للعناية التأهيلية لمتلازمة داون التابع لجمعية حياة بالمدينة المنورة مساء أمس, بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون, الذي يعقد هذا العام تحت شعار ( يدا بيد نحيي المجتمع ) .
وتهدف الاحتفالية إلى توعية أسر أطفال متلازمة داون, وإرشادهم لفن التعامل مع أبنائهم والتغلب على مشكلاتهم والتكيف مع محيطهم الاجتماعي، واكتشاف قدرات أبنائهم ذوي متلازمة داون، وتطوير مهاراتهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم ليكونوا مثل أقرانهم في المجتمع.
وشارك في المناسبة عدد من أطفال متلازمة داون, بحضور كثيف من الأسر التي عاشت مع الأطفال فرحتهم بالعديد من الأنشطة والفعاليات ووسائل الترفيه المتنوعة.
كما تخلل المناسبة محاضرات لمختصين تحدثت عن أهمية دور المجتمع في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة بما في ذلك أطفال متلازمة داون، والتحذير من أن أطفال هذه الفئة هم الأكثر تعرضا لأمراض السمنة التي تزيد من الإصابة بالأمراض مثل السكري وضيق التنفس وأمراض القلب والشرايين.
من جانبه أوضح المدير التنفيذي لجمعية ” حياة ” بالمدينة المنورة أحمد بن مبارك الردادي أن الجمعية حرصت على تفعيل هذا اليوم العالمي وإبراز الخدمات المقدمة لأطفال متلازمة داون, والعمل على دمجهم في المجتمع, وتأهيل الأسر وتعريفهم ببعض الجوانب التي تساعدهم على خدمة أطفالهم واستكمال برامج تأهيلهم في المنزل, خاصة من النواحي التعليمية والترفيهية .
وأفاد الردادي أن مركز هبة لمتلازمة داون مركز خيري متخصص يعد الأول من نوعه في المدينة المنورة, حيث يقدم البرامج التأهيلية الخاصة لأطفال متلازمة داون وذلك عن طريق الرعاية النهارية المستمرة .
الجدير بالذكر أن اليوم العالمي لمتلازمة داون قد اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة للاحتفال به سنويا اعتبارا من عام 2012‏م .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)