مسؤولان بجامعة ملايا بماليزيا : الدين الإسلامي يتّسم بمنهج الوسطية والاعتدال

مسؤولان بجامعة ملايا بماليزيا : الدين الإسلامي يتّسم بمنهج الوسطية والاعتدال

التعليم السعودي – واس : أكد مسؤولان بجامعة ملايا بماليزيا أن الدين الإسلامي يتّسم بمنهج الوسطية والاعتدال الذي سار عليه المجتمع الإسلامي وحثنا عليه ديننا الحنيف .
وقال في تصريحين بمناسبة انعقاد ندوة “الوسطية في القرآن والسنة وتطبيقاتها المعاصرة في المملكة العربية السعودية وماليزيا” التي تنظمها الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في العاصمة الماليزية كوالالمبور أن الوسطية لم تخرج بمفهومها عن مصدري التشريع الرئيسيين القرآن الكريم والسنة النبوية.
وأوضح عميد أكاديمية الدراسات الإسلامية بجامعة ملايا بالعاصمة الماليزية الدكتور داتؤ ذو الكفل بن محمد يوسف أن من أهداف أكاديمية الدراسات الإسلامية بجامعة ملايا الرقي بالفعاليات البحثية والنشر، والاستشارة بالاستناد إلى المعرفة والحقيقة اللتين تسهم في بناء حضارة متميزة .
وأفاد أن الندوة تتميز بأنها جديدة في الشكل والمضمون حيث جمعت بين خبرتين دوليتين مؤصلتين بالكتاب والسنة، مشيراً إلى أن الجانب التطبيقي هو من أفضل المناهج البحثية للتوصل إلى نتائج والخروج بتوصيات والعمل على مقررات، وهذا هو المؤمل من هذا اللقاء المبارك .
وأعرب عن شكره للجان المشتركة من الجامعتين الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة وجامعة ملايا بماليزيا على جهودهم وتحضيراتهم لإنجاح الندوة .
من جهته قال رئيس قسم القرآن والحديث بأكاديمية الدراسات الإسلامية بجامعة ملايا والمشرف على تنظيم الندوة الدكتور فيصل أحمد شاه إن قسم القرآن بالجامعة يعمل على تعزيز مفهوم الوسطية لطلبته في المرحلة الأولية من خلال نصوص الوحي والسنة المطهرة، بالإضافة إلى تشجيع طلبة الدراسات العليا لتضمين هذا المفهوم في أبحاثهم ودراساتهم.
وأكد أن توجه الندوة تلبي متطلباً من متطلبات العصر والواقع الذي نعيشه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)