مسئولو الجامعة الإسلامية يستذكرون ملحمة المؤسس ويهنئون القيادة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني

مسئولو الجامعة الإسلامية يستذكرون ملحمة المؤسس ويهنئون القيادة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني

التعليم السعودي : رفع منسوبو الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة أسمى التهاني للقيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني الـ 87 للمملكة , معربين عن فرحتهم بهذه الذكرى المجيدة واعتزازهم وفخرهم بمسيرة الوطن المضيئة بنعمة الأمن والإنجازات الحضارية في كل مجال.
وأكدوا في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية أن هذه الذكرى التاريخية العظيمة تأتي لتروي للعالم أجمع ملحمة التوحيد التي قادها المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن – رحمه الله – , وسار على نهجة أبنائه البررة .
وقال معالي مدير الجامعة الإسلامية الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي : إننا على موعد مع التاريخ حينما وحّد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله – بلادنا المملكة العربية السعودية تحت راية التوحيد, وأننا نستذكر في هذا اليوم المجيد مرحلة طويلة من كفاح الآباء والأجداد، حتى أصبحت بلادنا اليوم نموذجا يحتذى في الأمن والرخاء الاقتصادي والتقدم العلمي ومضرب المثل في علاقة الشعب بقيادته، وصلابة الصف أمام الفتن ومحاولات المتربصين.
وأضاف : إن بلادنا تنمو وتتقدم كل يوم فيما نعايشه من مشروعات تنموية كبرى وصلت ثمارها إلى كل بيت، وهي بعد توفيق الله، ثم بسواعد أبنائها وبناتنا وفكرهم وعملهم المخلص والجاد تحقق إنجازات متتالية في كل المجالات، بل وصلت أياديها البيضاء إلى العالمين الإسلامي والعربي، وشملت رسالتها ومواقفها الإنسانية العالم.
وأشار المرزوقي إلى أن الجامعة تنفذ برنامجاً حافلاً يليق بهذا اليوم المجيد يشارك فيه جميع منسوبيها من طلاب وأساتذة وموظفين , ويشتمل على ندوات ومحاضرات ومسابقات ونشاطات تعليمية وتربوية هادفة، ويستمر لمدة أسبوع كامل بدءً من اليوم .
من جانبه أكد وكيل الجامعة الدكتور إبراهيم بن علي العبيد أن اليوم الوطني للمملكة هو الذكرى المجيدة لتوحيد هذه البلاد على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن – رحمه الله – ، الذي وحد هذه البلاد على كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، وسار من بعده أبناؤه الملوك البررة حتى هذا العهد المجيد عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بالمنهج الوسطي المعتدل حتى أصبح هذا الوطن مضرب المثل في الرقي والاعتدال والنماء والرخاء,سائلا الله أن يديم هذا الوطن وقيادته وشعبه الكريم على كل ما فيه خير الإسلام المسلمين.
ووصف وكيل الجامعة للتعاون الدولي والتبادل المعرفي الدكتور محمود عبدالرحمن قدح من جانبه , ذكرى اليوم الوطني الـ ( 87) للمملكة بالذكرى الغالية على الجميع , وقال : نزيد فيه الحمد والشكر لله تعالى على نعمه الكثيرة ومنها نعمة الأمن والأمان والخيرات، وندين بالوفاء للمؤسس الملك عبد العزيز- رحمه الله – على توحيد هذه البلاد، ونجدد البيعة والولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – ، ونرفع لهما وللوطن أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة .
وبين وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور رباح العنزي أن اليوم الوطني يعد يوم يتجدد فيه الوفاء لوطن العطاء، ويترسخ فيه الولاء والانتماء, وقال : المملكة بلاد خصها وميزها الله بحراسة مقدسات الإسلام ، فقامت بذلك خير قيام ، وهيأ الله لها قيادة حكيمة واعية منذ أن وحّدها الملك عبدالعزيز – رحمه الله – وإلى يومنا هذا في عهد ملك العزم والحزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-, جمعت بين التطور والرقي والازدهار وبين الحفاظ على إرث أمة النبي المختار بوسطية واعتدال واقتدار وفقاً لوكالة الانباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>