مساعد مدير تعليم حفر الباطن يفتتح القرية التراثية بنادي قرطبة الموسمي

مساعد مدير تعليم حفر الباطن يفتتح القرية التراثية بنادي قرطبة الموسمي

التعليم السعودي : دشن مساعد مدير التعليم بحفر الباطن ماطر الظفيري اليوم القرية التراثية بنادي قرطبة التي أنشأها الطلاب بمواد خام من الطبيعة راسمين لوحة جميلة عبقها من التراث وعنوانها الماضي الجميل .
واطلع الظفيري على البرامج المقدمة للطلاب، وتجول في اركان معرض القرية التراثية المختلفة واطلع على اقسامها التي شملت محلات تراثية منها محل لبيع السمن وآخر لبيع التوابل وثالث لعرض العملات القديمة وركن لعرض صور لمدينة حفر الباطن قديمًا وآخر لعرض المقتنيات القديمة من الدلال والصحون والقدور، وخصص النادي ركناً لتوضيح رؤية المملكة في 2030م، اشتمل على عرض مرئي عن الرؤية، واختتمت الجولة ببيت الشعر حيث التقطت الصور التذكارية مع مشرفي النادي والطلاب .
وأشاد مساعد مدير التعليم بحفر الباطن بما يقدم للطلاب من مناشط تحمل في مضمونها القيمة المعرفية، والمهارة البدنية، التي تعمل على إثراء محصلتهم الثقافية، وتنمي قدراتهم الذهنية والمهارية.
فيما أشار رئيس قسم النشاط الطلابي بإدارة تعليم حفر الباطن فهد الشمري إلى أهمية الأندية الموسمية باعتبارها محاضن موثوقة وآمنة للشباب، وعلى القائمين على العمل بالأندية الموسمية بذل الجهد لإفادة الطلاب وتقديم كل مفيد وممتع، منوها بجهود القائمين على النادي وما بذلوه من جهد في إخراج القرية التراثية بهذا الشكل المتميز وربط الطلاب بتراثهم، داعيا الى زيارة القرية التراثية والاستفادة من فعالياتها .
من جانبه أوضح مدير النادي عمر الفراج أن الهدف من القرية التراثية يكمن في إظهار تراث البيئة للطلاب للتعرف عليه فحفر الباطن خاصة والمملكة عامة تملك تراثًا عريقًا يجب تسليط الضوء عليه، داعياً الجميع لزيارة القرية التراثية والتعرف على إبداعات الطلاب في تكوين قرية تراثية جميلة مقدماً الشكر لفريق العمل في النادي من مشرفين وطلاب على ما يعملونه بالنادي والذي كانت ثمرته حصد عبارات الإشادة والإعجاب عند كل الزائرين وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)