مساعد وزير التعليم يترأس الاجتماع الأول للجنة تفعيل المشاركات المجتمعية في التعليم

مساعد وزير التعليم يترأس الاجتماع الأول للجنة تفعيل المشاركات المجتمعية في التعليم
التعليم السعودي – متابعات : ترأس معالي مساعد وزير التعليم د.سعد بن سعود آل فهيد اليوم الأربعاء الاجتماع الأول للجنة المشاركات المجتمعية في التعليم، وذلك انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 في تمكين المشاركة المجتمعية، ومساهمتها في تعزيز استدامة الاقتصاد الوطني.
وناقش الاجتماع أطر المشاركة المجتمعية في التعليم، وآلياتها، ومحدداتها، وقوالبها، وإستراتيجيتها، وأصحاب المصلحة فيها، وأفضل الممارسات المحلية والدولية في التطبيق، والتوصية بإعداد تقرير فني لتلك الأطر، إلى جانب مناقشة تقييم الحالة الراهنة للمشاركة المجتمعية في قطاع التعليم، ومقترح قواعد وضوابط تكريم المبادرين، وأولويات تلك الشراكة ومبادراتها. 
وتسعى وزارة التعليم من خلال تشكيل اللجنة إلى تعزيز المشاركة الاجتماعية لكافة الأطراف المعنية في منظومة التعليم، والأشخاص ذوي العلاقة في أعمال ومشروعات الوزارة ومبادراتها التنموية والشراكات المجتمعية؛ لتطوير القطاع التعليمي في المملكة وتحسين خدماته. 
وتتولى لجنة تفعيل المشاركات المجتمعية في التعليم المشكلة بقرار من معالي وزير التعليم؛ إقرار قواعد وآليات وقوالب الشراكة المجتمعية، وضوابط تكريم المبادرين في الشراكة المجتمعية، إلى جانب  إقرار صيغ الاتفاقيات وخطط التشغيل، وإقرار الآليات في احتياجات المجتمع المحلي، كذلك تحفيز وإطلاق المبادرات المجتمعية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالوزارة وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)