مستثمران في الأهلية: الدعم الحكومي أساس النهوض بالتعليم

مستثمران في الأهلية: الدعم الحكومي أساس النهوض بالتعليم

التعليم السعودي :أكد عدد من المستثمرين في قطاع المدارس الأهلية أن التعليم هو الاستثمار الحقيقي للأجيال القادمة باعتباره أهم أركان تنمية المجتمعات، مشيرين إلى أهمية الشراكة مع القطاع الخاص بإنشاء شركة تطوير للتعليم تعتمد على العقول المفكرة وخلق بيئة تعليمية تنافسية.

وقال نائب رئيس لجنة المدارس الأهلية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة الدكتور دخيل الله الصريصري إن تعيين سمو الأمير خالد الفيصل وزيرًا للتربية والتعليم خلق حزمة من الآمال في تجاوز المشكلات التي يعاني منها التعليم الأهلي والحكومي.

وطالب الصريصري بضرورة الدعم المادي للمدارس الخاصة بتوفير الأراضي وتقديم القروض للمستثمرين حتى يتجاوزوا أزمتهم المالية نتيجة استئجار المباني غير المهيأة للتعليم بمبالغ طائلة، وقال: إن المدارس الأهلية شريك مع الحكومة في تخفيف نحو 10 مليارات ريال سنويًا.

وذكر أن قرار رفع رواتب المدرسين في الأهلية إلى 5 آلاف ريال كحد أدنى حمَّل الكثير من المستثمرين المزيد من التكاليف ولو أن هناك دعمًا حكوميًا بتخصيص أراضٍ وقروض لخفف من آثار الرواتب المرتفعة للمعلمين.

وقال المستشار الاقتصادي عبدالغني الأنصاري: إن مستقبل البلدان وقوامها الاقتصادي يعتمد على التعليم ومخرجاته الذي يحقق المستقبل بصنع الكوادر البشرية، قال: إن قائد التعليم في أي بلد هو من يحدد مستقبل المخرجات البشرية، مشيدًا برؤية سمو الأمير خالد الفيصل.

وطالب الأنصاري بالاهتمام بالجانب المهني وتعزيزه في إشارة إلى أن البلد بحاجة إلى المهنيين أكثر من المكتبيين وقال: إنه آن الأوان لتخصيص حصص مهنية حرفية، وشدد على أهمية الاهتمام بحصص التربية الفنية واكتشاف المواهب لكي يتم إيصال رسائل توعوية من خلال الفن التشكيلي تحاكي مشكلات المجتمع وترسم ثقافة الجمال.

واختتم حديثه بالإشادة بقرار الوزير السابق الأمير فيصل بن عبدالله في إنشاء شركة تطوير للتعليم وشدد على أهمية أكمال المسيرة في ذلك إلى جانب العديد من المشروعات التطويرية الطموحة للرقي بالكوادر البشرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)