مستثمر سعودي في المنشات الصحية يدعو لضخ 12 مليار ريال لإنشاء مستشفيات جديدة

مستثمر سعودي في المنشات الصحية يدعو لضخ 12 مليار ريال لإنشاء مستشفيات جديدة

التعليم السعودي – متابعات – : تحتاج  المدن السعودية إلى  ضخ استثمارات عاجلة  في القطاع الصحي بقيمة 12 مليار ريال لإنشاء مستشفيات جديدة, لمواجهة الطلب والنقص الحاد في أعداد الأسرة في المستشفيات. وقال مستثمر اقتصادي سعودي في  بناء المنشات الصحية وبناء المستشفيات على الرويلي انه رغم وجود عدد كبير من المستشفيات الخاصة في مدينة جدة الا أن هناك  نقص في عدد الأسرة في المستشفيات  يصل إلى ألفي سرير, حيث المطلوب حاليا 3,5 ألف سرير, بينما الطاقة الحالية لا تتجاوز 1500 سرير, وبذلك يكون النقص ألفي سرير.
وشدد على ضرورة ضخ استثمارات للإنشاءات الجديدة بقيمة أربعة مليارات ريال لتوفير عدد الأسرة الكافية والمطلوبة في المستشفيات لمواكبة العرض للطلب في القطاع الصحي مبينا ان عدد المستشفيات  في جدة بلغ 80 مستشفى لا تغطى  عدد سكان المدينة المقدر بنحو  4 ملايين نسمة من الخدمات الطبية والعلاجية.
وفقد الرويلي  حجم الاستثمارات التي لم تر النور في القطاع الصحي خلال السنوات العشر الماضية بنحو أربعة مليارات ريال, بسبب ضعف التمويل الحكومي خلال السنوات الماضية وارتفاع تكاليف الإنشاء ومتطلبات المستشفيات من الأجهزة التقنية الحديثة, والمعايير المطلوبة.
وأشاد بالقرارات  الأخيرة التي تضمنت رفع الحد الأعلى في برنامج ”تمويل المستشفيات الخاصة” في وزارة المالية من 50 مليون ريال إلى 200 مليون ريال، والتي ستسهم في ضخ المزيد من الاستثمارات الصحية التي لم يتم استغلالها خلال السنوات الماضية لمواكبة مبلغ التمويل حاليا لنصف تكاليف إنشاء المستشفيات الجديدة والتي تصل تكاليفها إلى نحو 500 مليون ريال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)