مستشفى الملك فهد بالدمام ينظم مؤتمر” سرطان الدم عند الأطفال ـ الحالات النادرة وغير الاعتيادية “

مستشفى الملك فهد بالدمام ينظم مؤتمر” سرطان الدم عند الأطفال ـ الحالات النادرة وغير الاعتيادية “

التعليم السعودي : نظم مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام بالتعاون مع جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية اليوم في قاعة المحاضرات بالمستشفى مؤتمر” سرطان الدم عند الأطفال ـ الحالات النادرة وغير الاعتيادية ” .
وفي مستهل المؤتمر أكد الرئيس التنفيذي لمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام الدكتور محمد الصغير أن المؤتمر سيطرح ويناقش حالات أمراض الدم عند الأطفال وأحدث طرق علاجها وتشخيصها .
ثم ألقى رئيس الشؤون العلمية بالجمعية الدكتور إبراهيم بن فهد الشنيبر كلمة قدم خلالها نبذة عن رؤية ورسالة وأهم أهداف جمعية السرطان وما وصلت إليه ، مؤكداً أن الجمعية تعتز بالتعاون مع المؤسسات التي تؤمن بأهدافنا الإنسانية وعلى رأسها مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام.
وأوضح رئيس المؤتمر ورئيس قسم الأطفال بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام الدكتور كويسي ساكي أن المؤتمر يهدف إلى شرح أهم الحالات النادرة وغير المألوفة التي تصيب الأطفال في المنطقة الشرقية، سواء كان ذلك سرطانا حميدًا أم خبيثا ، وأهم طرق العلاج ، والأمراض الذي تصيب النخاع العظمي ، بالإضافة إلى سرطان الغدة اللمفاوية وأمراض الدم الحميدة كالتلاثيميا والخلايا المنجلية.
وأفاد أنه يشارك في المؤتمر 18 طبيبا استشاريا ومتخصصا في أمراض طب الأطفال حيث استضاف 5 أطباء استشاريين ورؤساء أقسام من مستشفيات متخصصة في مدينة الرياض.
من جانب آخر يطلق مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام بالتعاون مع جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الرئة , حيث ستبدأ غداً في مجمع الشراع بالدمام فعاليات المعرض التوعوي لتثقيف الزوار حول هذا المرض وتوزيع النشرات التوعوية إلى جانب تنظيم محاضرات وندوات بمستشفيات المنطقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>