مستشفى وكلية للبنات مطالب أهالي شرق عسير

مستشفى وكلية للبنات مطالب أهالي شرق عسير

التعليم السعودي : أكد العديد من أهالي مركز طريب التابع لمحافظة أحد رفيدة احتياج المركز والذي يبلغ عدد سكانه 35 ألف نسمة، إلى مستشفى لأنه لا يوجد بالمركز سوى مركز رعاية صحية لا يفي بالغرض، كما أكدوا على ضرورة إنشاء كلية بنات ومعاهد تقنية وثانوية صناعية، ورفع البلدية إلى فئة “أ”.
وكما ورد بصحيفة الوطن : طالب أهالي المركز خلال زيارة محافظ أحد رفيدة سعيد بن مجري، أول من أمس، لمراكز شرق عسير، بالعمل على إنشاء شعبة لإدارة المخدرات والجوازات، وفرع مكتب للمياه، وناد رياضي، وزيادة أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمركز كونه لا يوجد سوى موظف واحد بالمكتب.
وأكد ابن مجري أن الجولة تأتي وفقا لتوجيهات أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، مشيرا إلى أنه سيتم نقل مطالب الأهالي للجهات المختصة. من جهته، أوضح رئيس بلدية المركز محمد الوادعي بأنه لا توجد مشاريع متعثرة في مركز طريب ولا المراكز المجاورة التي تتبع للبلدية، مبينا أن هناك منجزات حظيت بها طريب ومنها بوابة طريب النموذجية التي تعد معلما بارزا للمركز، مشيرا إلى أن هناك مشاريع سفلتة بلغت قيمتها 41 مليون ريال، ومشاريع الأرصفة والإنارة ومشاريع أداء أخطار السيول وتسوير المقابر بـ14 مليونا، وهناك مشروع المركز الحضاري سيعلن عنه قريبا.
بعد ذلك، اطلع ابن مجري على محطة المياه الواقعة بين طريب والعرين، واستمع إلى شرح مفصل.
وأكد مدير فرع المياه بالمحافظة المهندس نبيل الشهراني أن مشاريع مراكز الشرق بلغت 3 مشاريع بتكلفة 83 مليون ريال، ومشروع محطة توزيع المياه بطريب والعرين بتكلفة 29 مليونا ومدة تنفيذها 12 شهرا وبلغت نسبة الإنجاز بها 95% وهي عبارة عن خزان أرضي بسعة 10 آلاف طن، وخزان علوي بسعة 750 طنا، و5 أشياب ماء وصالة انتظار رجال ونساء ومسجد وغرف حراسة ومشروع خطوط رئيسية ناقلة للمياه من خميس مشيط إلى محطة التوزيع بتكلفة 46 مليون ريال بطول 73 كيلومترا، ومشروع سقيا “المرحلة الخامسة” لمراكز الشرق بتكلفة 8 ملايين لتوصيلها لمنازل المواطنين بواقع 160 ردا شهريا ولمدة 3 سنوات مقبلة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)