مسرحية «دوبليكس» تناقش أزمة السكن على مسرح الكلية التقنية بالقطيف

مسرحية «دوبليكس» تناقش أزمة السكن على مسرح الكلية التقنية بالقطيف

التعليم السعودي : تستعد الرئاسة العامة لرعاية الشباب في محافظة القطيف لعرض المسرحية الاجتماعية «دوبليكس» على خشبة مسرح الكلية التقنية بالقطيف بواقع أربعة عروض في الفترة من 17 ــ 20 شعبان 1434هـ ضمن فعاليات النشاط الثقافي لقسم الهيئات الشبابية في المكتب، فيما سيكون الدخول مجانا طوال فترة العروض.
المسرحية من تأليف الكاتب علي الحمادة وإخراج هيثم حبيب وبطولة الفنان الكوميدي ناصر عبدالواحد وناجي غريب ومؤيد المحفوظ ومحمد السيهاتي، وتناقش أزمة السكن بطريقة فكاهية مع طرح بعض القضايا الاجتماعية كسوء الخدمات العامة في المدن إضافة لجشع التجار وغلاء الأسعار للكثير من السلع.
وذكر مخرج المسرحية الفنان هيثم حبيب والذي يشارك في التمثيل في شخصية صغيرة بأن أغلب المجتمع يعيش في قلق دائم بسبب صعوبة الحصول على مسكن يوفر الاستقرار سواء للشباب المقبلين على الزواج أو لمن سبقهم ويرغب بتملك منزل أو دوبليكس أو حتى شقة صغيرة تكون ضمانا لأبنائه في المستقبل.
وأضاف «أصبح تملك المنزل أو شراء قطعة أرض أشبه بالحلم صعب المنال حيث أصيب الكثيرون بالإحباط نظرا لارتفاع أسعار الأراضي والعقار بشكل يدعو لضرورة تحرك المسؤولين لإنهاء هذه المشكلة التي يعاني منها أغلب المواطنين».
من جانبه، أفاد المشرف على الأنشطة في مكتب رعاية الشباب بالقطيف عادل الصايغ بأن النشاط الثقافي يطل بثوبه الجديد بعد انقطاع دام قرابة العشر سنوات، لتكون النافذة التي يتنفس منها الشباب المهتم بمختلف الأنشطة الثقافية حيث تأتي هذه الانطلاقة في خضم العديد من البرامج الثقافية المتنوعة كالمسابقة الثقافية والقرآنية والتأليف المسرحي والشعرية، وأيضا من خلال مسابقات الفنون التشكيلية والمعارض والأيام المفتوحة بالساحات الشعبية، وقد بادر الشباب في المشاركة الفعالة في هذه الأنشطة خصوصا في المجال المسرحي الذي انتعش خلال الفترة الماضية كثيرا بعد إقامة مهرجان المسرح الشبابي الأول والذي أقيم بمنطقة الرياض مؤخرا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)