” مسوكها ” حملة توعوية لكلية طب الأسنان بجامعة أم القرى

” مسوكها ” حملة توعوية لكلية طب الأسنان بجامعة أم القرى

التعليم السعودي : تواصل حملة ” مسوكها ” فعالياتها لليوم الثاني على التوالي، التي تنظمها كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى، وذلك بجامع الراجحي في مكة المكرمة ،الهادفة لنشر عادة السواك بين فئة الشباب والشابات في المجتمع وإحياء للسنة النبوية المطهرة، حيثُ قام أطباء وطبيبات الامتياز بالتوعية عن فوائد السواك وأهميته .
وتواجـد أعضاء الحملة في اليوم الأول بالجامع، لتثقيف المصلين وحثهم على استخدام السواك عن طريق توزيع أكثر من ۱٥۰۰ سواك ومنشورات توعوية، مقتدين بقوله صلى الله عليه وسلم 🙁 لَوْلَا أَنْ أَشُقَّ عَلَى أُمَّتِي أَوْ عَلَى النَّاسِ لَأَمَرْتُهُمْ بِالسِّوَاكِ مَعَ كُلِّ صَلَاة).
كما كان لعيادات الأسنان المتنقلة التابعة لكلية طب الأسنان بجامعة أم القرى دور فعال، حيث استكملت مهامها التوعوية والتطوعية والبحثية من خلال تقديم الكشف المبدئي والفحص للمصلين والقائمين على الجامع، وتوعيتهم بأهمية العناية بصحة الفم والأسنان، وإعطائهم الهدايا التذكارية.
تلا ذلك تفعيل الحملة بمجمع مكة مول بتواجد مشرف الامتياز الدكتور علاء مكي وضيف الحملة الدكتور فهد الزهراني، وذلك للالتقاء بمختلف شرائح المجتمع وتوعيتهم بأهمية المحافظة على صحة الفم والأسنان على وجه العموم، وأهمية السواك بشكل خاص من خلال عدة أركان تفاعلية لفتت أنظار الزوار صغاراً وكباراً، وتم من خلالها توزيع أكثر من ٢٠٠٠ سواك و ٣٠٠ هدية تذكارية مكونة من سواك وسجادة وكوب وقلم تذكاري ومنشورات توعوية.
وأوضح المتحدث باسم الحملة الدكتور صالح الغامدي أنهم يطمحون إلى نشر هذه السنة النبوية وتفعيلها على نطاق واسع في مكة المكرمة، وتوعية ضيوف الرحمن وحثهم على أهمية نظافة الفم والأسنان من خلال عدة حملات توعوية مستقبلية على مستوى عالي من الجودة لتتناسب مع معايير كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

1

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)