مسيرة تميز لطلاب تعليم الشرقية في «آيتكس» و «إنتل آيسف»

مسيرة تميز لطلاب تعليم الشرقية في «آيتكس» و «إنتل آيسف»

التعليم السعودي : فاز الطالب محمد بن سليمان النهدي بجائزة أفضل مخترع شاب على مستوى العالم وحصوله على الميدالية الذهبية في معرض آيتكس 2017 الذي أقيم في ماليزيا عن مشروعه «أرى بلا عيون» الخاص بتقنية متطورة تخدم المكفوفين، كما حصل الطالب عمار بن عبدالرزاق أمير على المركز الثالث في مسابقة آيسف 2017 على مستوى العالم عن مشروعه في علم الحيوان.

وحصدت الطالبة دانا بنت عبدالوهاب الخالدي، المركز الثالث على مستوى العالم في مجال الطاقة الكيميائية في مسابقة آيسف 2017، وكذلك الطالبة شهد بنت عصام الزامل حصلت على الميدالية الفضية بمعرض آيتكس 2017، والطالبة نورا بنت خالد الحامد حصلت على الميدالية الفضية في معرض آيتكس 2017.

وكانت المملكة قد بدأت المشاركة في معرض إنتل آيسف بالشراكة بين وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» منذ عام 2007م وحصدت الجوائز من المشاركة الأولى ونافست باقي الدول المشاركة في المسابقة على المراكز الأولى.

واخترعت الفائزة بالميدالية الفضية في معرض «آيتكس» شهد الزامل جهازا يحمي مرضى الصرع من الحوادث الناتجة عن فقدان الوعي أثناء قيادة السيارة، ويقوم عند شعور المريض بالنوبات التي تسبق النوبة بضغط الزر أو المكبس وارسال أوامر مباشرة إلى المحرك وإضاءة السيارة والتنبيه الصوتي، ويبدأ المحرك في الإيقاف التدريجي وإضاءة السيارة واصدار التنبيه الصوتي لتنبيه جميع المركبات.

وقالت: إن معلمتها ساعدتها في الفكرة، عندما قرأت خبرا عن مريض صرع كان يقود مركبة وداهمته نوبة صرع مفاجئة أدت الى حادث مروري، كما حصلت ايضا على جائزة خاصة من مؤسسة تكافل أثناء مشاركتها في مسابقة إبداع بمدينة الرياض وتأهلت إلى آيتكس بماليزيا وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)