مشاركة ناجحة لجامعة جازان في مؤتمر “الهوية” باليابان

مشاركة ناجحة لجامعة جازان في مؤتمر “الهوية” باليابان

التعليم السعودي : شارك وفد أكاديمي من جامعة جازان في المؤتمر الآسيوي الدولي في الأدب والمكتبات، الذي عقدته جامعة أوساكا اليابانية، وألقى الضوء على قضايا الهوية والعلاقات الاجتماعية والتمثيلات الأدبية والفكرية لهذه القضايا، وذلك من خلال محوره الرئيسي حول (الترابط والهوية والاغتراب).

و شهد المؤتمر مشاركة واسعة من أعضاء قسم اللغة العربية بجامعة جازان تمثلت في كل من الدكتور حسن حجاب الحازمي وكيل الجامعة والدكتور يحيى بن محمد حكمي عميد كلية الآداب، والدكتور ناصر بن محمد الحازمي عميد شؤون المكتبات، والدكتور عبد العزيز حكمي وكيل كلية العلوم والآداب الإنسانية والدكتور مجدي بن محمد خواجي رئيس قسم اللغة العربية، و أحمد بن يحيى بهكلي.
وقدم المشاركون أوراقاً علمية ومداخلات بحثية متنوعة حول العديد من المحاور البحثية للمؤتمر، حيث تناول المؤتمر محاور متنوعة منها القضايا المرتبطة بالآداب الأفريقية والأنجلو أمريكية، ومشكلات اللغة العربية وآداب الشرق الأوسط، والآداب الأسيوية. وناقش الباحثون مشكلات أدب الأطفال والأدب المقارن في ظل العولمة.
ويعد المؤتمر من أهم المؤتمرات الدولية عالميًّا؛ حيث حضره على مدار دورات انعقاده ما يقرب من ألف عالم ومفكر وأكاديمي، من كل قارات ودول العالم تقريبا، وتشهد أوراقه العلمية ومداخلاتها العديد من الأفكار الجديدة والمداخل العلمية المتنوعة في معالجة القضايا الفكرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)