مشاركة 138 مرشدا طلابيا في مبادرة «رفق»

مشاركة 138 مرشدا طلابيا في مبادرة «رفق»

التعليم السعودي – متابعات : اختتمت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، أمس، المرحلة الأولى من مبادرة المشروع المجتمعي «رفق»، بمشاركة 138 مرشدا ومرشدة طلابيا من منسوبي الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، والتي استضافتهم الجامعة في حلق نقاش على مدى أربعة أيام، وذلك في مجمع كليات الريان للمرشدات، والقاعة الكبرى للاجتماعات في مبنى الإدارة بالمدينة الجامعية للمرشدين.

وأوضح عميد القبول والتسجيل د. صالح بن علي الراشد، أن هذه المبادرة تستهدف مرشدي ومرشدات مدارس الثانوية العامة الحكومية والأهلية في المنطقة الشرقية؛ من أجل إيصال المعلومات والتعريف بكليات الجامعة وبرامجها الأكاديمية وإجراءات القبول السنوي في الجامعة لطلاب وطالبات الثانوية العامة، حيث تأتي هذه المبادرة استشعارا بالمسؤولية المجتمعية الداعمة لبرامج الإرشاد المهني المقدمة في المدارس وتحقيقا لرؤية 2030 وأهدافها الإستراتيجية المرتبطة بوزارة التعليم.

وبين الدكتور الراشد، أن مبادرة (رفق) هي إحدى مبادرات العمادة الموجهة لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية، وتهدف لمعرفة المسارات والتخصصات وشروط وإجراءات القبول في الجامعة، وقد استقبلت وكالة العمادة لأقسام الطالبات بمجمع كليات الريان 98 مرشدة طلابية الأسبوع الماضي و40 مرشدا طلابيا بمبنى الإدارة في قاعة الاجتماعات الكبرى من مدارس المرحلة الثانوية بالمنطقة الشرقية والتي تشمل مدارس غرب وشرق الدمام ورأس تنورة والخبر والظهران والقطيف وسيهات وصفوى ودارين وأم الساهك، أي ما يزيد على 85% من مدراس الثانوية في تلك المناطق وذلك بالتنسيق مع إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)